تستمع الآن

الرئيس السيسي يشهد إضاءة «شعلة النصر» حتى اليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر العام المقبل

الثلاثاء - ٠٤ أكتوبر ٢٠٢٢

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء فعاليات الندوة التثقيفية الـ36 للقوات المسلحة (أكتوبر..إرادة وطن)، وذلك بمناسبة الذكرى الـ49 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

حضر الندوة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

بدأت فعاليات الندوة التثقيفية الـ36 للقوات المسلحة (أكتوبر..إرادة وطن)، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ أيمن عقل.

وعقب ذلك قدمت الفنانة هبة مجدي فقرة تحت عنوان (شعلة النصر) حيث قالت إنه بمناسبة مرور 49 عاما على انتصارات أكتوبر المجيدة نطلق (شعلة النصر) ليتم تسليمها من جيل إلى جيل، وتتحرك الشعلة حتى تصل إلى قناة السويس في منطقة النصب التذكاري بالإسماعيلية، أول مكان تم رفع فيه العلم المصري على الضفة الشرقية من القناة في حرب أكتوبر، وأضافت أن شعلة النصر ستظل مضاءة حتى العام المقبل، وذلك احتفالا باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر.

وعقب ذلك، قدم الفنان أحمد عبد العزيز عرضا لفيلم تسجيلي عن أبطال حرب أكتوبر المجيدة تحت عنوان «أبطال من ذهب» حيث عرض الفيلم إنجازات هؤلاء الأبطال الذين صنعوا المستحيل وعبروا الحد الفاصل بين اليأس والرجاء، ومن بينهم رجال الصاعقة المصرية، حيث أنهم أول من عبروا القناة وأول من أطلقوا النيران وآخر من أوقفها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك