تستمع الآن

الدكتور أحمد السبكي لـ«حياتك صح»: يمكن التعامل مع السمنة الموضعية من خلال «النحت بالفيزر»

الثلاثاء - ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٢

كشف الدكتور أحمد السبكي أستاذ جراحات السمنة والسكر بجامعة عين شمس، عن الفرق بين عمليات التجميل الجراحية وعمليات إعادة تنسيق الجسم دون جراحة.

وقال الدكتور أحمد السبكي خلال حلوله ضيفًا على برنامج “حياتك صح” مع جيهان عبد الله، على “نجوم إف إم”، إن الآن الخيارات أصبحت متعددة وكثيرة، مع التقدم التكنولوجي أصبحت الخيارات آمنة.

وأضاف الدكتور أحمد السبكي، أدوية التخسيس قديمًا كانت ممنوعة بجانب عدم التقدم التكنولوجي في العمليات الجراحية، مؤكدا: “الآن يوجد لدينا اختيارات كثيرة تناسب الكثير من الحالات وأهم عنصر فيها هو عنصر الأمان والراحة بعد هذا الإجراء”.

وأوضح أن الأدوية الموجودة في الصيدليات آمنة وبعيدة عن مخاطر الأدوية التي تباع أونلاين والتي تعد غير آمنة، قائلا: “أوجه نصيحة بأن الدواء الذي تجده في الصيدلية وموصى عليه من الطبيب اشتريه لأنه يكون موثوقا فيه وأجريت عليه الكثير من التجارب”.

وأشار إلى أنه يوجد الآن أدوية فعالية تحاكي تأثير العمليات الجراحية وهي آمنة لكل الأعمار وكل الحالات الصحية ولا تتعارض مع أي أدوية.

وشدد أستاذ جراحات السمنة والسكر على أن هذه الأدوية فعالة من دون نظام “دايت”، حيث إنها تعمل على سد الشهية وزيادة معدلات الحرق، مؤكدا: “التخسيس يبدأ من نتائج فعالة بأدوية حديثة ونظام غذائي سليم ومُرضي”.

كما كشف عن وجود الكبسولة الذكية التي لا تحتاج تدخل جراحي وتعطي نتيجة مرضية للراغبين في تركيبها، مشيرا إلى أنها تظل في المعدة لمدة 4 أشهر لتأدية مهمتها في إنقاص الوزن، كما أن هناك أيضًا عمليات التكميم والتحويل.

وأشار إلى أن البعض إذا أراد إنقاص 30 كيلوجرامًا من الوزن دون اللجوء لعمليات جراحية يمكنه إنقاص 20 كيلوجرامًا ثم إجراء عملية نحت، منوهًا بأن هناك طرق كثيرة لتحقيق رغبات الأشخاص.

ونوه بأن النحت يستهدف رسم منطقة معينة من خلال “الفيزر” بالإضافة إلى توزيع الدهون في مناطق معينة، مشددا على أن “الفيزر” حل مثالي في عنصر الأمان وسهولة الإجراء ونتيجة العملية، حيث إنه يعتمد على ذبذبات تستهدف تكسير الخلايا الدهنية وتحويلها إلى سائل.

مقاومة الإنسولين

وقال الدكتور أحمد السبكي إن هناك أدوية حديثة آمنة تسد الشهية وتعمل على زيادة معدلات الحرق وهي تؤدي لإنقاص وزن الجسم كله.

وعن السمنة الموضعية، أوضح: “إذا كان هناك منطقة معينة مثل الجزء السفلي يمكن التعامل معها موضوعيا بالنحت بالفيزر، حيث إن النتيجة تكون فورية وآمنة وتعطي شكلا مميزًا.

كما أكد الدكتور أحمد السبكي أستاذ جراحات السمنة والسكر بجامعة عين شمس، أن إنقاص الوزن هو من سيعالج مقاومة الإنسولين لمن يعاني منه.

التثدي لدى الرجال

فيما أوضح أن الحل المثالي لعلاج “تثدي الرجال” يتمثل في “النحت بالفيزر”، مؤكدا: “هو حل مثالي وطفرة قوية جدا وأفادت الكثير من الشباب لأنه يعمل على تكسير الدهون دون جراحة ونتيجته لا تقارن بأي إجراء آخر”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك