تستمع الآن

الدكتور أحمد السبكي لـ«حياتك صح»: النحت بالفيزر علاج التثدي وسِمنة البطن لدى الرجال

الثلاثاء - ١٨ أكتوبر ٢٠٢٢

قال الدكتور أحمد السبكي أستاذ جراحات السمنة والسكر بجامعة عين شمس، إن من 85 إلى 90% من الأمراض الموجودة حاليًا مرتبطة بالسمنة والعادات الغذائية السيئة والوزن الزائد.

وأضاف الدكتور أحمد السبكي خلال حلوله ضيفًا على برنامج “حياتك صح” مع جيهان عبد الله، على “نجوم إف إم”، أن الشخص إذا كان يعاني من زيادة في الوزن تبلغ من 20 إلى 30 كيلوجرامًا يعتقد أنه أمر عادي لكن هذه الزيادة تؤثر على حالته الصحية.

وأشار الدكتور أحمد السبكي إلى أن هذه الزيادة في الوزن قد تؤدي إلى الإصابة بتراكم الكوليسترول في الشرايين أو ضيق في الشرايين ثم خشونة المفاصل وألم فيها، وقد تؤدي لوجود مشكلة في الكلي، موضحا: “هناك أمور عند حدوثها فإنها غير قابلة للرجوع مرة أخرى”.

وعن أفضل الطرق المتبعة لإنقاص الوزن، أكد أن هناك درجات متفاونة من السمنة ودرجات متفاوتة من الأنظمة الغذائية، مشيرا إلى أن هناك أدوية قوية وآمنة وفعالة مناسبة لكل الأعمار حتى الأطفال بعمر 12 عامًا.

وأكد أستاذ جراحات السمنة والسكر أن هذه الأدوية أصبح منها أقراص تعمل على سد الشهية وزيادة معدلات الحرق، مشددا على أن هذه الأدوية موافق عليها من وزارة الصحة.

وأوضح أن هذه الأدوية الهدف منها إنقاص الوزن كما أنها تساعد مريض السكري لأنها تساهم في زيادة الحرق وسد الشهية.

وعن كيفية إنقاص من 10 إلى 20 كيلوجرامًا من الوزن، أشار الدكتور أحمد السبكي إلى أن البعض قد ينقص هذه الزيادة في غضون شهر ونصف من خلال الريجيم والرياضة والبعض الآخر قد يعاني للتخلص من هذه السيدة حيث يكون معدل إنقاص الوزن بمثابة 2 كيلو كل شهر فقط.

وأشار إلى أن البعض يعتقد أن هرمون الغدة الدرقية يكون السبب في هذا الأمر إلا أن الجهاز الهضمي يوجد به مئات الهرمونات والإنزيمات التي تؤثر بشكل كبير على حرق الدهون.

كما أكد أستاذ جراحات السمنة والسكر، أن الشخص الذي أنقص وزنه من 120 إلى 80 كيلوجرامًا من خلال إحدى العمليات ويتبقى هناك بعض المناطق التي تحمل شكلا مختلفا قليلا مثل منطقة “الفخدين” فإنه يمكن الاكتفاء بالنتيجة أو إجراء تعديلات لها لذا فإن النحت بالفيزر يحقق المطلوب.

فيما أوضح أن عملية تكميم المعدة التي أجراها الجراح من الممكن أن تجرى عملية أخرى بعد ذلك لتحسين العملية الأولى.

تثدي الرجال وسمنة البطن

كما تطرق الدكتور أحمد السبكي إلى كيفية التخلص من تثدي الرجال والسمنة في منطقة البطن، قائلا: “قديمًا كان الحل هو اللجوء للجراحة لكن مع التطور التكنولوجي فإن النحت بالفيزر هو الحل”.

وأوضح أن النحت بالفيزر يؤدي إلى تكسير الدهون والغدد دون جراحة من خلال إبرة تجت الجلد ونتائجها تكون فورية، كذلك السمنة في البطن يتم اللجوء فيها إلى “الفيزر” دون جراحة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك