تستمع الآن

الحكومة ترد على أنباء خصخصة منظومة التعليم الأساسي في مصر

الإثنين - ١٧ أكتوبر ٢٠٢٢

كشف المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء عن حقيقة ما تردد بشأن اعتزام الحكومة خصخصة منظومة التعليم الأساسي في مصر.

وأكد المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء في بيان، التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مشيرة إلى أنه لا صحة لخصخصة منظومة التعليم الأساسي في مصر، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وشددت على استمرار ملكية الدولة لكافة المدارس الحكومية على مستوى الجمهورية، دون أي نية لخصخصتها، مع تقديم جميع خدماتها التعليمية لمختلف طلاب مراحل التعليم الأساسي على حد سواء، باعتبار التعليم حقًا أصيلا من حقوق المصريين يكفله الدستور والقانون.

ونوهت التربية والتعليم بأنه يجري تنفيذ استراتيجية لتطوير منظومة التعليم الأساسي في مصر بمختلف مراحله، والتي تقوم على عدة دعائم أبرزها تطبيق منظومة التعليم الجديدة القائمة على الفهم بدلاً من التلقين، وبناء المناهج الدراسية المتطورة، وتأهيل وتدريب المعلمين، وتطوير منظومة التعليم الفني لتلبية احتياجات سوق العمل، إلى جانب تطبيق آليات التحول الرقمي في مختلف مراحل العملية التعليمية.

وناشد المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق.

مجلس الوزراء


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك