تستمع الآن

«التعليم» توجّه المدارس الخاصة بضرورة تقسيط المصروفات على 4 دفعات

الثلاثاء - ١١ أكتوبر ٢٠٢٢

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المدارس الخاصة بضرورة تقسيط مصروفات الطلاب على 4 دفعات توزع على العام الدراسي الحالي.

وشددت الوزارة على أهمية الالتزام بتعليماتها لعدم تطبيق العقوبات التي حددها القانون والتي تبدأ بإنذار المدرسة وصولًا إلى وضع المنشأة تحت إشراف الوزارة، كما طالبت أولياء الأمور بتقديم شكاوى ضد أى مدرسة ترفض الالتزام بتقسيط مصروفات العام الدراسي الجديد.

وانطلق صباح السبت 1 أكتوبر الجاري، العام الدراسي الجديد بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة فى عدة محافظات بينما انتظم العام الدراسى الجديد الأحد 2 أكتوبر فى جميع المدارس، كما انتظمت الدراسة 18 سبتمبر الماضي بالمدارس الدولية.

وكانت المديريات التعليمية، وجهت المدارس بضرورة تفعيل حصص المشاهدة في الفصول بين الطلاب فى المواد الدراسية المختلفة، و دمج التكنولوجيا في البرنامج الدراسي من خلال تحقيق نسبة الـ25% من حصص مشاهدات القنوات التعليمية بالمدارس من خلال القنوات التعليمية في العملية التعليمية، بمختلف مراحل التعليم، من خلال (السبورة الذكية، أو الداتا شو، أو أجهزة الكمبيوتر)، مما سيساهم بشكل فعال في توفير وقت كافٍ؛ لممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها: الرياضية، والثقافية، والفنية، والعلمية، والتكنولوجية، والمساهمة في اكتشاف الموهوبين ورعايتهم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك