تستمع الآن

الأرصاد: التغيرات المناخية التي يشهدها العالم لها دور في تقلبات الأحوال الجوية الحالية

الأربعاء - ٢٦ أكتوبر ٢٠٢٢

أكد الدكتور محمود شاهين مدير عام الإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية خلال الساعات المقبلة ستكون مستقرة بشكل كبير، على القاهرة ومحافظات الوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية وجنوب الصعيد.

وقال الدكتور محمود شاهين، في تصريحات تليفزيونية: “التقلبات الجوية محصورة في مدن القناة وخليج السويس ووسط وشمال سيناء، والأمطار ستكون بين المتوسطة للخفيفة”.

ولفت إلى أن درجة الحرارة على القاهرة ومحافظات الوجه البحري، اليوم الصغرى تصل لـ20 أو 21 درجة، ولكن غدا ستصل إلى 26 و27 درجة.

ووجه رسالة لأسر طلاب المدارس، قائلا: “لازم نغير نوعية الملابس الصيفية في هذا الجو وخلال خروجنا مبكرا، لأنه أثناء الخروج في الصباح الباكر يكون الجو باردا”.

وأشار: “الأجواء الحالية خريفية، وهذا الوقت يشهد تقلبات، وحالة من عدم الاستقرار، تقلبات الخريف، هي اللي موجودة حاليًا”.

وأوضح أن التغيرات المناخية التي يشهدها العالم لها دور في الأحوال الجوية، لأن الظواهر الجوية أصبحت أكثر عنفا، مؤكدًا أن الوضع أصبح يشهد تغيرا في الأمطار، والأحوال الجوية، كما أوضح أن الفترة المقبلة سيكون هناك استقرار في الأحوال الجوية وفرص سقوط الأمطار ستكون خفيفة جدا.

فيما، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن ما حدث بالأمس من أمطار ورعد وبرق وأمطار، كانت مفاجأة متوقعة، حيث أن الهيئة حذرت على مدار الأيام الماضية من تزايد فرصة سقوط أمطار رعدية على كافة أنحاء الجمهورية.

وطالبت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية، المواطنين بعدم ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة في الوقت الحالي، قائلة: “لا نزال في التوقيت الخريفي، الذي يشهد ارتفاع درجات الحرارة أثناء فترة النهار، وانخفاضها مع الليل، الأمر الذي يدعونا للارتداء الملابس الخريفية وليست الشتوية الثقيلة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك