تستمع الآن

الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة في الصيف لا يعني أن الشتاء المقبل سيكون شديد البرودة

الإثنين - ٠٣ أكتوبر ٢٠٢٢

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد شهدت ليلًا تجمع بعض السحب، منوهة بأن هذا سيستمر خلال الأيام المقبلة، لوجود بعض المنخفضات في طبقات الجو العليا التي تتسبب فى تكون السحب.

وأضافت مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية، يوم الاثنين، أن غدًا الثلاثاء، ستكون هناك فرص لسقوط الأمطار بمحافظة جنوب سيناء، وحلايب وشلاتين.

ونصحت المواطنين خلال الفترة المقبلة بمتابعة النشرات الجوية أولاً بأول، وذلك لأننا في فصل الخريف الذي يتسم بالتقلبات الجوية، وعلينا المتابعة أيضًا بسبب طلاب المدارس.

وأشارت إلى أن كل أسرة عليها متابعة هيئة الأرصاد الجوية فقط، وأن ملابس الصيف مستمرة لمدة أسبوعين، مؤكدة “باقي أسبوعين أو ثلاثة، وسنفكر في ارتداء الملابس الخريفية”.

وأوضحت أن ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، لا يعني أن الشتاء المقبل سيكون شديد البرودة وهذا كلام ليس له أي أساس علمي، مشيرة إلى أن محافظة الإسكندرية شهدت كمية أمطار كبيرة، وفي القاهرة الجديدة أيضًا؛ بسبب موجة التغيرات المناخية التي تعرضت لها مصر في العام الماضي.

وأكدت: “مثلا شتاء العام الماضي كان فيه حاجات شاذة عن الطبيعي من برودة شديدة، ورأينا مناطق في القاهرة الجديدة سقط عليها بعض البرد وهي كرات الثلج البسيطة وهذا نتيجة التغيرات المناخية، وإذا لم تبدأ الدول في اتخاذ خطوات جدية للحد من هذه التغيرات سنرى ظواهر أكثر حدة، ولازم العالم كله يهتم بهذا الأمر”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك