تستمع الآن

إطلاق مشروع «كايرو بايك».. تعرف على كيفية حجز دراجة والسعر يبدأ من جنيه بالساعة| صور

الخميس - ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٢

انطلقت المرحلة الأولى من مشروع “كايرو بايك” في منطقة وسط البلد، اليوم الخميس، بـ250 دراجة، موزعة على 26 محطة، تضم الزمالك وجاردن سيتي ووسط البلد.

ويعد مشروع “كايرو بايك” هو أول مشروع مشاركة دراجات في مصر، حيث تبدأ الأسعار من 1 جنيه في الساعة.

وأطلق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، المرحلة الأولى من مشروع “كايرو بايك”، وهو أول منظومة عامة لـ”الدراجات التشاركية” في مصر، الذي يتم تنفيذه بالتعاون بين محافظة القاهرة وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ومؤسسة “دروسوس” السويسرية.

كايرو بايك

ويبدأ السعر من جنيه واحد في الساعة، مع إتاحة العديد من باقات الاشتراك وطرق الدفع المختلفة لضمان شمول جميع الأطراف المعنية، بالإضافة إلى توفير طرق الدفع البديلة.

وتشمل الدراجات نظام تحديد المواقع العالمي GPS لضمان الإدارة المُثلى والأمن، ومن المقرر أن تغطي المحطات المواقع الاستراتيجية والنقاط المهمة لتجمع الشباب، بالإضافة إلى العديد من محطات المترو والحافلات.

رئيس الوزراء

خطوات التسجيل على “كايرو بايك”

– التسجيل علي موقع كايروبايك www.cairobike.net من خلال ملئ لينك استمارة التسجيل بالموقع.

– تصلك رسالة في خلال 48 ساعة لتحديد مكان وموعد استلام كارت العضوية وبعد التوجه لاستلام الكارت بعد دفع الرسوم اشتراك العضوية دائم 100 جنيه ويشمل رصيد 20 جنيهًا قابل للاسترداد في حالة الرغبه في انهاء العضوية.

– يمكن إعادة شحن الكارت من خلال مكتب الاستعلامات أو مراكز الشحن المتوفرة بالمحطات.

– يتوجه المستخدم لمحطة الدراجات ويقوم باختيار واحدة من الدراجات حسب رقمها.

– يتم بدء الرحلة من خلال تمرير الكارت بمكينة الدفع المسبق المتواجدة بالمحطة وذلك من خلال المندوب ويسجل رقم الدراجة المطلوبة وستقوم الماكينة بمراجعة الحساب والرصيد وبيانات المستخدم ورقم المحطة ورقم العجلة وتاريخ و وقت الرحلة وبناءً على هذا يقوم مندوب المحطة بتسليم الدراجة المطلوبة.

– يمكن إنهاء الرحلة في نفس المحطة أو من أي محطة أخري في نطاق وسط البلد من خلال إدخال الدراجة في محطة الوصول وقفلها واعطاء المفتاح لمندوب المحطة الذي يقوم بتمرير الكارت علي مكنة الدفع والتي ستقوم بإنهاء الرحلة وخصم قيمة الرحلة وإصدار ايصال بقيمة الرحلة ومدتها والرصيد المتبقي.

يذكر أن المشروع يتضمن توريد وتركيب وتشغيل وصيانة نظام مشاركة الدراجات، ويشمل 45 محطة و500 دراجة بعدد من أحياء القاهرة، ويتم تنفيذ هذا المشروع على عدة مراحل، بدأ بالمرحلة التجريبية، ثم المرحلة الأولى، التي تم افتتاحها اليوم وتحتوي على 250 دراجة و25 محطة في وسط القاهرة والمناطق المجاورة.

كايرو بايك


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك