تستمع الآن

أحمد ناجي لـ«في الاستاد»: موسيماني كان شخصية مستفزة وخان النادي الأهلي

الإثنين - ١٠ أكتوبر ٢٠٢٢

حل أحمد ناجي، مدرب حراس منتخب مصر السابق وسيراميكا كليوباترا الحالي، ضيفا على برنامج “في الاستاد”، يوم الاثنين، مع كريم خطاب، على نجوم إف إم، للحديث عن مسيرته التدريبية.

وقال أحمد ناجي: “محمد الشناوي طبعا ما زال رقم واحد في مركزه، حالة الفرقة تؤثر على الحارس والعكس صحيح، وقابلته مؤخرا وقلت أنت كنت محتاج راحة لأنك مش ماكينة أو آلة، ولكن التعامل مع حراس المرمى عامل مثل الطبيب الجراح محتاج مشرط معين، والشناوي مضحي جدا ولا يريد أن يقول عليه أحد إنه متقاعس أو مقصر، ولكن الراحة أحيانا أهم بكثير من الشغل”.

وأضاف: “ركلة الجزاء ردة فعل لتسديدة من مسافة كبيرة ولو الحارس تم تدريبه بشكل جيد على الصد من أماكن مختلفة سيكون له رد فعل قوي في صدها، وأعظم لاعبي العالم أضاعت في تصويب الركلات الترجيحية، ولكن أثناء اللعب الأمر مختلف”.

وعن تعامله مع الهاني سليمان، حارس مرمى سيراميكا، أشار: “صدمته علطول وقلت أنت علطول كنت على ترابيزة المنتخب ولكن كنت بقول مش هاخد بهلوان، غضب شوية ولكن عرف ما أقوله في صالحه، وقلت له أنت دور في الخطة ومهم تتلعب بالشكل الفلاني، وتطور وأحب الموضوع”.

أزمات الأهلي وموسيماني

وعن أسباب تراجع الأهلي الموسم الماض، أشار: الأهلي فرقة معتادة على الاستقرار أو تقييم مدرب كل فترة قصيرة، وغير معتادة على التعاقد مع مدرب لم تأخذ وقت طويل في التفكير فيه، وكل هذا حصل مع الأهلي مع جلب البرتغالي سواريش وهو مدرب كويس، وبيتسو موسيماني شخصية مستفزة ولما مشي تصريحاته كانت قلة أصل، وحتى وهو خان النادي لأنه اتفق أنه سيحضر ولكنه سافر ولم يحضر وطلب إنهاء تعاقده، وكان يقوم بحاجات غير طبيعية ويعطي اللاعبين 12 يوما إجازة في وسط الموسم، وكنت بالطبع مع رحيله، وهو الآن يدرب أهلي جدة في دوري الدرجة الأولى، وكان عليه أن يمسك في فرصة تدريب الأهلي بيديه وأسنانه”.

وعن مقارنة مدربي الأهلي مع مانويل جوزيه وعدم نجاحه مع الأنيدة الأخرى غير الأهلي، أشار: “بالعكس اشتغلت معه في إيران وقدم مباريات جيدة وانتشل الفرقة من مؤخرة الجدول، وفي اتحاد جدة لم يصبروا عليه لأنه حدث صدام مع أسطورة الفريق هناك محمد نور، وأنا قلت له عليك أن تكون شخصية مرنة بشكل أكبر، وجوزيه لديه نجاحات جيدة مع أندية في البرتغال واشتغل مع بورتو وبنفيكا، وهو عرفنا يعني إيه مدرب أجنبي يدير نادي، وكان يتدخل في كل حاجة بلا استثناء”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك