تستمع الآن

أحمد ناجي لـ«في الاستاد»: محمد أبو جبل قدم تجربة أسطورية.. وكان مهم يدير موهبته| فيديو

الأربعاء - ١٢ أكتوبر ٢٠٢٢

أكد أحمد ناجي مدرب حراس منتخب مصر السابق وسيراميكا كليوباتر الحالي، أن محمد أبو جبل حارس مرمى منتخب مصر ونادي البنك الأهلي حاليًا قدم مع منتخب مصر في بطولة أمم أفريقيا السابقة تجربة أسطورية.

وأضاف أحمد ناجي خلال حلوله ضيفًا على برنامج «في الاستاد»، مع كريم خطاب، على “نجوم إف إم”، أن محمد أبو جبل قدم تجربة أسطورية مع منتخب مصر في بطولة الأمم الأفريقية، كما قدم أداءً غير متوقع.

وأوضح ناجي: “أبو جبل عمل أداء فوق المتوقع، لكن قلت إن هو (زاط) جدًا وهو زعل مني، وكان من المهم أن يشتغل على نفسه ومهم يدير موهبته”.

كان أبو جبل قد انضم لصفوف البنك الأهلي خلال الميركاتو الصيفي، بعد فسخ تعاقده مع نادي الزمالك، ووقع على عقد يمتد لـ 3 مواسم مقبلة.

كما تطرق مدرب حراس منتخب مصر السابق، إلى مهنة التدريب، قائلا: “التدريب كمهنة بها تطورات دائمة ولا تقول إنك وصلت لمنطقة ما وتقف، ولكن أنا شخصيًا لدي أصدقاء مدربين كبار حول العالم ودائما نتناقش وأعرف طرق اللعب الحديثة منهم”.

وأضاف: “هي مهنة محتاجة تفكير وترتيب كثيرا، ومش كل حارس إمكانياته مثل الآخر وممكن تشتغل نفس الشكل ولكن مش نفس الشدة، والإعداد الذهني والنفسي مهم جدا في مركز حراسة المرمى”.

وتابع: “أنا درست علم النفس الرياضي لمدة 4 سنوات، وأنت تعامل حارس الآن في عالم مفتوح ويرى محاضر جوارديولا وأنشيلوتي، فالموضوع لم يعد فقط إلقاء نصائح، ولكن هناك تحفيز وترغيب وخلق منافسة بشكل معين لكي تحصل على أفضل إنتاج منه”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك