تستمع الآن

أحمد مجدي لـ«في الاستاد»: «موسيماني قفز من مركب الأهلي.. وكان جاي يعمل مجد شخصي لنفسه»

الإثنين - ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٢

تحدث أحمد مجدي، نجم نادي الزمالك السابق، عن تقييمه لنادي الزمالك هذا الموسم مع انطلاق بطولة الدوري المصري، منتقدا في الوقت نفسه مدرب الأهلي السابق بيتسو موسيماني.

وقال أحمد مجدي، في حواره مع كريم خطاب، عبر برنامج «في الاستاد»، على نجوم إف إم، يوم الاثنين، عن تقييمه للزمالك مع جيسوالدو فيريرا هذا الموسم: “البداية ليست أحسن أداء ولكن دماغه فيها 200 فكرة، وهو حياته كلها يلعب 4-3-3 ولكن لما جاء الزمالك عاد بخطة أخرى لكي يؤمن بشكل أفضل ويثبت الدفاع واشتغل على الكرات الثابتة وكسب مباريات كثيرة بها، ومع دخول كمية لاعبين كبار أصبح لديه خيارات كثيرة، ولما تدخل 5 بطولات يكون تشكيلك قوي سواء الأساسيين أو الدكة”.

وأردف: “وقت من الأوقات أؤدي أداء عالمي ولكن أخسر أو أتعادل، ولكن الآن المهم المكسب، ومباراة الزمالك ضد سيراميكا الماضية لم تكن سهلة ومدربهم أحمد سامي من المدربين الكبار وفيريرا ترك له الكرة والمباراة كانت شطرنج بينهما، ومطمئن للزمالك تحت قيادة فيريرا والإدارة موفرة له كل حاجة الهدوء والصفقات”.

وأشار: “ولكن أمام الأهلي في السوبر المصري يوم الجمعة لازم ألعب بتوازن وتقدر تعاقب الفريق لو غلطوا وتركوا مساحات، لازم يتعامل أذكى، والضغط النفسي على الأهلي أكبر من الزمالك في السوبر بكثير ومدربهم السويسري كولر يريد المكسب ويأخذ بطولة من أجل الجماهير، في النهاية هي مباراة ببطولة وكل حاجة ولكنها ليست أساس الموسم، ومهم لا يكون هناك ضغط كبير على اللاعبين”.

وانتقد مجدي، بيستو موسيماني، مدرب الأهلي السابق، موضحا: “موسيماني رحل وكان عارف كويس إن الأهلي سيقع وكان يستخدم 13 لاعبا فقط في كل المباريات ويرهق اللاعبين ويعطي إجازات كثيرة للاعبين البدلاء، الأهلي أراح لاعبيه في النهاية لأنهم لم يكونوا قادرين، ولو مدرب موصلتش الاحتياطي عندي بنفس قوة الأساسي يبقى لا يعمل أساسا”.

وشدد مجدي: “موسيماني نظر لعمل مجد شخصي لنفسه والأهلي ساعده إنه لم يقف له ويحاسبه، ورأينا كم الإصابات الكبيرة في أخر الدوري للاعبيه، ثم روحت بعد ذلك أحضرت مدرب جديد (سواريش) من خارج مصر ولم يعمل في مصر من قبل، كنتوا تركتوا سامي قمصان يكمل مهمته، وكانت سنة كلها غلط في غلط وهي أسباب خسارة الأهلي للدوري الكأس، وموسيماني نط من المركب، وكان جاي يعمل لنفسه مجد شخصي ولو فكر في مستقبل الأهلي كان عليه العمل بطريقة أخرى، وأي حد كان يرى ما يفعله موسيماني كان عليه محاسبته، وقتل المنافسة بين اللاعبين، وعكس ذلك حدث في الزمالك وصعد الناشئين وهو ما جعل هناك منافسة كبيرة بين اللاعبين”.

الدوري المصري

وعن تقييمه للمنافسة في الدوري، أشار: “الموضوع كله في ثبات المستوى، وصعب نقول من الآن من سيهبط هذا مش واضح، غزل المحلة مثلا فرقة كرة وهايلة ومدربهم يقدم كرة حلوة، ويعمل بناء كويس، والسؤال هل سيكمل على هذا المنوال حتى النهاية؟.. وأقوى واحد في المنظومة هو المدرب، والزمالك من غير فيريرا لن يصل لمستواه الحالي والمدرب هو رأس المثلث الذي يبنى عليه كل حاجة، والمدرب هو اللي المفروض يتم تطويره مش اللاعبين فقط”.

وعن مشكلة الإسماعيلي، أشار: “أحضروا المدرب الحالي جاريدو متأخرا، وأيضا لديهم أزمات مالية، وهناك هالة حول النادي والفريق وتصريحات متبادلة وهجوم بسبب رحيل حسني عبدربه من منصبه، وظهر هذا التأثير على اللاعبين في مواجهة غزل المحلة وخسارتهم”.

هوية الكرة المصرية

وتساءل مجدي: “هل تقدر تقولي هوية مصر ككرة؟ بالتأكيد لا.. والمقصود بالهوية زي الأندية الكبرى التي لها هوية ومانشستر سيتي أحضر جوارديولا وعمل هوية للنادي، والنادي قبل شيء وبعد توليه المسؤولية شي آخر ويقدم كرة حديثة، يورجن كلوب عمل هوية لليفربول، ولازم تعمل لنفسك هوية عن طريق الناشئين وتنميتهم بطريقة واحدة، ليس عندنا خطط وتطوير أو أي حاجة خالص، وأنا متشائم لأني مش شايف أي حل قدام، وكلنا عارفين مشكلة الكرة المصرية ولا يوجد حلول”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك