تستمع الآن

وزير التعليم: نسعى للتوسع في إنشاء المدارس الرسمية الدولية الفترة المقبلة

الثلاثاء - ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٢

استقبل الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بديوان عام الوزارة، السفير البريطاني بالقاهرة جاريث بايلي، والوفد المرافق له، لبحث تعزيز التعاون في مجال تطوير التعليم بين البلدين.

ورحب الدكتور رضا حجازي، بالحضور، مشيرًا إلى جهود الدولة في تطوير التعليم في مصر والتي تهدف إلي تحسين التجارب التعليمية لطلابنا بطريقة إيجابية من خلال نظام التعليم الجديد، بالتعاون مع عدد من الشركاء، وذلك من خلال تقديم مناهج دراسية جديدة، وتطوير كل من أدوات التدريس والوسائل التعليمية.

وتطرق الوزير، في حديثه، إلى أن المدارس الرسمية الدولية تقدم نموذجًا تعليميًا دوليًا يعتمد على مناهج مصممة بأحدث الاتجاهات فى العالم، قائلًا: “المدارس الرسمية الدولية حققت نجاحات كبيرة في ظل الإقبال الشديد عليها مما يؤكد ثقة المجتمع في المنظومة التعليمية، ونسعى إلى التوسع في إنشائها في الفترة المقبلة”.

وأشار إلى أن هناك برنامجًا وطنيًا لتدريب المعلمين يتم بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني، ويهدف إلى تحسين ممارسات التدريس والتدريب ورفع مستوى اللغة الإنجليزية والقدرة التعليمية للمعلمين على مستوى الجمهورية.

ومن جانبه، قال جاريث بايلي السفير البريطاني في مصر، أن مصر قامت بإجراءات مكثفة في تطوير التعليم والتوجه نحو إدخال التكنولوجيا في العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن التعليم يعد نقطة هامة للغاية في تاريخ العلاقات التي تربط بين مصر والمملكة المتحدة.

وأشاد السفير البريطاني، بالمناهج الجديدة التي تطبقها مصر في نظام التعليم الجديد، مشيرًا إلى أن المملكة المتحدة تقدم العديد من المنح الدراسية للطلبة المصريين في العديد من التخصصات.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، والدكتورة شيرين حمدي، مستشار الوزير للتطوير الإداري والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والدكتورة هانم أحمد، مستشار الوزير للتعاون الدولى، والدكتورة إيمان صبري مديرة إدارة التعليم الخاص والدولي، واليزابيث وايت، مدير المجلس الثقافي البريطاني، وروث كوكس نائب رئيس المجلس، وفاخر جيفري مدير مركز الامتحانات بالمجلس، وهالة أحمد مديرة البرامج بالمجلس، وشيماء البنا مديرة برنامج التعليم بالمجلس.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك