تستمع الآن

وزارة التعليم العالي: مد فترة التقديم لمرحلة «تقليل الاغتراب»

الأحد - ١٨ سبتمبر ٢٠٢٢

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مد فترة التقديم لمرحلة التحويلات “تقليل الاغتراب”، وذلك في بيان صادر عنها الأحد 18 سبتمبر.

وقال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه تم مد فترة التقديم لمرحلة التحويلات “تقليل الاغتراب” لتنتهي في السابعة مساء الإثنين 19 سبتمبر، حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بتقليل الاغتراب حتى الآن.

ويمكن للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2022، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في الدور الثاني تدوين رغباتهم، والتسجيل بمرحلة تقليل الاغتراب.

وطالبت الوزارة، الطلاب بسرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، خاصة أنها ستكون الفرصة الأخيرة ولن يتم فتح الموقع مرة أخرى أمام الطلاب للتحويل بين الكليات والمعاهد.

وقالت التعليم العالي: “أعمال مرحلة التحويلات ستنتهي في تمام الساعة السابعة من مساء الإثنين الموافق 19 سبتمبر 2022”.

ويُسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى أحد المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مُناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المُعلن للمعهد المُراد التحويل إليه، وفي ضوء النسبة المُقررة من المجلس الأعلى للجامعات والطاقة الاستيعابية وأسبقية المجموع.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك