تستمع الآن

محمد صلاح ينعي الملكة إليزابيث الثانية: «قلبي مع العائلة المالكة في هذا اليوم العاطفي»

الإثنين - ١٩ سبتمبر ٢٠٢٢

وجه النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، رثاء للملكة الراحلة إليزابيث الثانية عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، والتي توفيت قبل أيام.

وقال محمد صلاح: “اليوم، يقوم شعب بريطانيا العظمى والعالم بتكريم وتوديع جلالة الملكة إليزابيث الثانية بشكل نهائي، إحياءً لذكرى تراثها وخدمتها التي لا تتزعزع، قلبي مع العائلة المالكة فى هذا اليوم التاريخي والعاطفي”.

وبات من المتوقع انضمام محمد صلاح، إلى معسكر منتخب مصر المقام حاليا ببرج العرب، خلال الساعات القليلة المقبلة.

ويخوض منتخب مصر مباراتين وديتين في فترة التوقف الدولي ضد النيجر وليبيريا يومي 23 و27 سبتمبر الحالي.

منتخب مصر سيلعب للمرة الأولى تحت القيادة الفنية البرتغالية بقيادة فيتوريا، الذي تولى المسؤولية خلفا للمدرب المصري المقال إيهاب جلال.

كان فريق ليفربول الإنجليزى، قد خطف فوزا قاتلا من ضيفه أياكس أمستردام الهولندى، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء الماضى، على ملعب “آنفيلد”، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2022-2023.

وأحرز صلاح الهدف الأول لصالح ليفربول الإنجليزى في الدقيقة 17 من زمن المباراة، ثم نجح محمد قدوس في تسجيل هدف التعادل لصالح أياكس أمستردام في الدقيقة 27 من زمن المباراة، ثم أحرز جويل ماتيب هدف الفوز القاتل للريدز بالدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

ونجح محمد صلاح في ضم أياكس أمستردام لقائمة ضحاياه فى مسابقة دورى أبطال أوروبا، بعدما لعب ضد الفريق الهولندي في مواجهتين سابقتين بقميص ليفربول، ولم يستطيع هز شباكه أو صناعة أى هدف.

وأصبح محمد صلاح أكثر لاعب تسجيلا للأهداف مع ليفربول على ملعب “آنفيلد” بدوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدفا متخطيا الأسطورة ستيفن جيرارد الذى يملك 14 هدفا.

كما رفع محمد صلاح رصيده إلى 41 هدفا فى دورى أبطال أوروبا، ليعادل السجل التهديفى للنجم البرازيلى نيمار دا سيلفا فى قائمة الهدافين التاريخيين للمسابقة.

وبات النجم المصري قريبا من الرقم المسجل باسم النجم الإيفوارى السابق ديديديه دروجبا الذى يعتبر أفضل هداف أفريقي في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 44 هدفا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك