تستمع الآن

كلام في الزحمة| صانع المحتوى علي عثمان يقدم نصائح للنجاح على السوشيال ميديا

الخميس - ٠١ سبتمبر ٢٠٢٢

حل صانع المحتوى علي عثمان ضيفًا على برنامج “كلام في الزحمة” مع مروان قدري ويارا الجندي على “نجوم إف إم”.

وكشف علي عثمان عن بداياته في عالم التسويق عبر السوشيال ميديا، مشيرًا إلى أنه تخرج من إحدى الجامعات في مصر عام 2014، إلا أن رحلته مع منصات التواصل الاجتماعي بدأت عام 2010 عبر موقع “انستجرام”، ولاقت الصفحة التي أنشأها تفاعلا كبيرا حينها.

وأوضح أنه عقب ذلك بدأ في تلقي عروض من عدد من الأشخاص لطرح أفكار لمشاريع أو لحملات دعائية تحقق رواجًا دون مقابل مادي يحصل عليه، مشيرا إلى أن الأمر تطور عقب ذلك ثم بدأ في تولي مسؤولية السوشيال ميديا للحملات التي يقدمها.

وقال علي عثمان إن هذا الأمر كان بحاجة إلى وجود شركة وفريق، ما أدى للتعاون مع صديقه شريف الشافعي وافتتاح شركة “سوشيال ميديا”، مشيرا إلى أنه تم التحرك في هذا الاتجاه وبدأ التعاون مع أكثر من شخص وشركة.

وأضاف أن أول فيديو قدمه كان يحمل اسم “أنا اتعملي هاك” ويدور عن تجربة حقيقية له، ثم قدم فيديو عن كيفية تقديم محتوى جيد، ثم الفرق بين محتوى “انستجرام” و”تيك توك”.

وتابع: “درست وقمت بتجارب واستطعت بالمحتوى الخاص بي الوصول إلى ملايين من الأشخاص على مدار السنوات الماضية”.

صانع المحتوى علي عثمان

وأكد أنه هدفه هو إيصال رسالة إلى المشاهدين حيث إنه لن يدخل في منافسة مع أحد، قائلا: “أنا مش داخل منافسة مع أي شخص لكن هدفي هو إننا نكبر كلنا ونتحسن”.

الخليل كوميدي

كما تطرق إلى موقف مع الخليل كوميدي، قائلا: “قعدت مع الخليل كوميدي، قالي كنت بعمل فيديوهات على اليوتيوب ولا يوجد مشاهدات وقالي إنه أحضر سيديهات تعليم لغة إنجليزية، وبدأ في تقديم فيديوهات تدريس ما أثار سخرية البعض حينها لكنه حقق الشهرة والانتشار ما أدى لحصوله على مقابل مادي جيد، وأنا احترمت هذا الأمر فيه”.

كيف تصبح صانع محتوى؟

– أي شخص يصلح أن يكون صانع محتوى.

– من المهم معرفة كيفية تقديم محتوى جيد

– تيك توك وانستجرام “Reels” وفيسبوك “Reels”، التفاعل الخاص بهم قوي جدا بالإضافة إلى تقديم معلومات جيدة على يوتيوب “Shorts”، وخلال شهر ستلقى شهرة.

نصائح للنجاح كـ صانع محتوى على السوشيال ميديا

– عند تصميم فيديو لـ تيك توك لا يجب أن تضع نفس الفيديو على “انستجرام” ويوجد عليه لوجو “تيك توك” لأن أي فيديو به علامة المنافس يؤدي إلى تقليل “الريتش” لذا يرجى وضع لينك الفيديو على أحد المواقع المخصصة لإزالة اللوجو.

– لا يوجد موعد محدد لنشر الفيديوهات.

– لا أنصح بطرح فيديوهات يوم الخميس.

– الابتعاد عن طرح فيديوهات في أول يوم عيد، وأول يوم رمضان، وليلة رأس السنة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك