تستمع الآن

كلاكيت| فتحي عبدالوهاب عن دوره في «وعد إبليس»: «الشيطان كان من الشخصيات التي أطمح لتقديمها»

الأحد - ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٢

تحدث الفنان فتحي عبدالوهاب، عن دوره الناجح في مسلسل “وعد إبليس”، الذي عرض مؤخرا عبر إحدى المنصات الفنية وقدم من خلاله دور “الشيطان”.

وقال فتحي عبدالوهاب، في مداخلة هاتفية مع برنامج “كلاكيت”، يوم الأحد، على نجوم إف إم، مع لينة الطهطاوي: “مفيش عمل تعمليه وتتوقعي ردود الفعل ولكن تحاولي تكوني متقنة في أدائك للشخصية من اللي قبله التوفيق من عند ربنا”.

وعن الذي شجعه لتقديم الشخصية، أشار: “مفيش حاجة تشجعني إلا أن الدور يدخلني مساحة جديدة للتشخيص وبما أني لم أقدم دور شيطان من قبل كان من ضمن اللستة التي أريد عملها مثل المستذئب، وكان الشيطان من الشخصيات التي أطمح أن أقدمها”.

وتابع: “مفيش فرق في كواليس عمل عن التاني طول ما الناس الذين يعملون مركزين في عملهم، يمكن بس حجم الشغل كان أكبر رغم أنهم 6 حلقات، لأن المشاهد تأخذ وقت أطول ويمكن هذا الفارق رغم أننا كنا نعمل عدد ساعات نسبيا مش كبير ويمكن يصل إلى 14 ساعة وهو عدد ساعات متواضع بالنسبة لإنتاجات أخرى”.

وأردف: “مفيش للعمل الفني الأصلي مرجع إلا سيكون تقليدا، ومفيش مرجع للشيطان محدش شاهده أو تعامل معه، ولكن هذه الشخصية لا بها مشاهدات ولا تقدري تتخيليه وكان هذا الألطف وفي النهاية رجعت للموروث الشرقي في كل الأمور المتعلقة بالشيطان لما نقول فلان بيتشيطن حتى على مستوى الطفل الصغير لم يكون شقيا أوي نقول عليه ده شيطان، ولسه الشيطان سيظهر بأشكال أخرى مختلف وبالتعبير الدارج بيتشيطن وأيضا حتى لا يكون هناك رتابة في الدور، من هنا رأيناه لما يتعامل مع بروفيسور في جامعة يرتدي نفس الملابس الخاصة بهم في الجامعات الغربية، ولما كان شخص بتاع الأنتيكات جاب ملابسه وكأنه لايق على شخص من القرن الـ18 ولا تعرفي هو رجل قديم ولا دلوقتي ولا عمرو يوسف رجع بالزمن”.

وبدأ مؤخرا عرض مسلسل “وعد إبليس” لعمرو يوسف والذي يتكون من 6 حلقات، يتناول قصة رجل يبيع روحه لإنقاذ المرأة التي يحبها، وهو الثنائي الذي يجسده عمرو يوسف وعائشة بن أحمد.

وتدور أحداث العمل عندما يتلقى الثنائي خبر حمل الزوجة مؤخرا بفرح شديد، لكن بعدها مباشرة تأتيهما المأساة الكبرى ألا وهي إصابتها بواحد من أخطر أنواع سرطانات المخ، فيحاول الزوج إنقاذها بكل السبل، لذلك يقوم بالتضحية الكبرى وبيع نفسه للشيطان، الذي يجسده فتحي عبد الوهاب، لكنه في المقابل يبدأ في اختبار معاناة مريرة لأن الظلام والشر يبدأن في النمو بداخله رويدًا رويدًا.

المسلسل تم تصويره في العديد من الأماكن، منها الأهرامات وشوارع القاهرة ليلا، مع فريق مخاطر شارك في سلسلة أفلام “مهمة مستحيلة”، وسيكون العمل ثنائي اللغة بنسبة 30% باللغة الإنجليزية مقابل 70% باللغة العربية، كما أكد المخرج البريطاني كولن تيج.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك