تستمع الآن

عمرو الحلواني لـ«في الاستاد»: «فيتوريا مدرب منتخب مصر أرسل للاعبين أسئلة غريبة جدا»

الإثنين - ١٢ سبتمبر ٢٠٢٢

حل عمرو الحلواني، نجم النادي الإسماعيلي السابق وسيراميكا كليوباترا الحالي، ضيفا على برنامج “في الاستاد”، يوم الاثنين، مع كريم خطاب، على نجوم إف إم، للحديث عن أبرز ما يدور على الساحة الكروية المصرية، واستعداداته للموسم الجديد من الدوري الممتاز.

وقال الحلواني عن مدرب منتخب مصر الجديد روي فيتوريا، ورأيه في رحيل كيروش: “كيروش مدرب كبير وعمل حاجات جيدة في منتخب مصر، ووصلك لنهائي أفريقيا في ظل مباريات صعبة وكنا على أعتاب التأهل لمونديال 2022 وهذا إنجاز، وكان لازم يتم الحفاظ عليه”.

وأضاف الحلواني: “فيتوريا أيضا مدرب له شخصية وعمل حركة جيدة بالذهاب وزيارة كل الأندية المصرية، وشاهد الملاعب وكل حاجة، وبيذاكر كويس، وأرسل لكل لاعبي المنتخب رسالة للسؤال عن حياتهم وهل اللاعب متزوج أم لا؟ ونوع عربيته إيه؟ وأول مباراة لعبها في المنتخب ولعب كام مباراة في الدوري وحتى سألهم عن مرتباتهم، وحتى أرسلوا هذا الأمر لباهر المحمدي، نجم الإسماعيلي، هذه الأسئلة وسألني ليه كده؟ وقلت له هو يرى طموحك إيه ودماغك ماشية إزاي وتحب إيه، وهل بتحب تتمنظر بسيارتك مثلا، وهل تحب العربيات الكوري أو الألماني مثلا، هي حاجة جديدة على اللاعبين والدوري المصري، وعرفت إن معه طبيب نفسي مرافق له وهي حاجة يعرف منها شخصية اللاعبين، وأنا متفاءل به جدا وعاجبني أنه تم التوقيع معه لمدة 4 سنوات لكي يظل فترة طويلة”.

وتابع: “ثقافة تغيير المدربين سريعا في مصر لازم تتغير، عشان تبني لمستقبل وجيل هذا الرجل يجب أن يظل 4 سنوات”.

وعن مدرب الأهلي الجديد “كولر”، أشار: الرجل مسك منتخب النمسا ونادي مثل بازل وأخذ بطولات، ووصل مع النمسا عاشر الترتيب في العالم، وأكيد كابتن محمود الخطيب، رئيس الأهلي، مش عايزين يغلطوا نفس غلطة سواريش فركزوا على الأداء والمدرب يريد يحقق بطولات وتقديم الكرة الحلوة، وهو مدرب لديه شخصية والسيرة الذاتية الخاصة به عالية، ونتمنى يصاحبه التوفيق، واللاعبين يساعدوه”.

وعن ضم الأهلي شادي حسين، شدد: “شادي حسين سيكون إضافة للأهلي، ولديه شخصية ولا يخاف في الملعب، وشخصية خارج الكرة متزنة وعاصرته في سيراميكا وهي صفقة ناجحة للأهلي جدا، ومصطفى ميسي أيضا سيكون مستقبل الأهلي وهو عنده 20 سنة وما زال أمامه المستقبل ولاعب في المنتخب الأولمبي، وعنده شخصية أيضا ولا يخاف ولعب 28 مباراة الموسم الماضي، الأهلي محتاج ظهير أيسر بديلا لعلي معلول، واللاعب الآن ليس موهبة فقط ولكن لازم يذاكر وهذه شغلتك”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك