تستمع الآن

صفحة ليفربول الرسمية تبرز تألق محمد صلاح مع منتخب مصر ضد النيجر

السبت - ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٢

أبرزت الصفحة الرسمية لنادي ليفربول الإنجليزي، تألق النجم محمد صلاح مع منتخب مصر في مواجهة النيجر، حيث حقق الفراعنة الفوز بنتيجة 3 أهداف نظيفة خلال مواجهة الأمس الودية، والتي جمعت بينهما على استاد برج العرب.

وعلقت صفحة ليفربول قائلة: “صلاح يسجل ثنائية في انتصار المنتخب المصري وديًا بثلاثية نظيفة على منتخب النيجر مساء أمس، أحسنت يا محمد”.

وسجل محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي هدفين من الثلاث أهداف التي تم تسجيلهم، فيما سجل مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي، الهدف الثالث للفراعنة، وينتظرهم مواجهة أخرى ودية أمام منتخب ليبيريا ستُقام مساء الثلاثاء القادم الموافق 27 من سبتمبر الجاري.

بعد تسجيل صلاح ثنائية في شباك النيجر، اقترب صلاح من الوصول لرقم حسام حسن الهداف التاريخي للفراعنة، برصيد 69 هدفا، بينما يأتي صلاح في المرتبة الثانية برصيد 47 هدفاً، ولكن إذا استمر صلاح على معدل تهديفه الحالي مع الفراعنة، فسيتخطى بالطبع أرقام حسام حسن.

صلاح خاض بشكل إجمالي 84 مباراة مع المنتخب المصري، تمكن من تسجيل 47 هدفاً، وصنع 25 آخرين، وأمامه المزيد من المباريات حتى يتمكن من كسر جميع الأرقام المسجلة باسم أساطير الفراعنة على مدار التاريخ.

ويمتلك صلاح حاليًا 47 هدفا مع منتخب مصر، حيث أحرز 12 هدفًا في المباريات الودية وهدفان في كأس العالم و11 هدفا في تصفيات كأس العالم و6 أهداف في كأس أمم أفريقيا و16 هدفا تصفيات أمم أفريقيا.

وسجل صلاح 47 هدفًا في 84 مباراة مع منتخب مصر ويحتل المركز الثاني بقائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر خلف حسام حسن الذي سجل 69 هدفًا.

وبدأ صلاح اللعب بشكل رسمي مع المنتخب الوطني الأول لأول مرة عام 2011 في مباراة جمعت الفراعنة أمام منتخب النيجر، وتمكنوا وقتها رفاق بوب برادلي من تحقيق الفوز بـ 3 أهداف مقابل هدف وحيد، وشارك صلاح في هذه المباراة وقتها.

ولأول مرة محمد صلاح يُسجل ثنائية بقميص منتخب مصر في مباراة واحدة منذ لقاء جُزر القُمر في مارس 2021، وبهذه الثنائية، كسر صلاح صيامه التهديفي مع منتخب مصر الذي دام 231 يوما، منذ أن هز شباك المغرب في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا يوم 30 يناير.

ويأتي ترتيب هدافي مصر التاريخيين كالتالي:

1- حسام حسن- 69 هدفا

2- محمد صلاح – 47 هدفا

3- حسن الشاذلي – 42 هدفا

4- محمد أبو تريكة – 38 هدفا

5- أحمد حسن – 33 هدفا

6- عمرو زكي – 30 هدفا

7- عماد متعب – 28 هدفا

8- أحمد الكأس – 25 هدفا

9- محمود الخطيب – 24 هدفا

10- جمال عبدالحميد – 24 هدفا


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك