تستمع الآن

سمر حمزة تحرز فضية بطولة العالم للمصارعة

الأربعاء - ١٤ سبتمبر ٢٠٢٢

حصدت سمر حمزة الميدالية الفضية في بطولة العالم للمصارعة لأول مرة في تاريخ مصر، بعدما خسرت نهائي البطولة أمام التركية ياسمين أدار بنتيجة 6-0، يوم الأربعاء، في البطولة التي تقام حاليا في صربيا، ويسدل الستار على منافساتها يوم 18 سبتمبر الجاري.

وأصبحت سمر حمزة أول لاعبة مصرية تصل إلى نهائي بطولة العالم للمصارعة.

وبدأت سمر حمزة مشوارها في بطولة العالم للمصارعة بالفوز على الكندية جوستينا دي ستاسيو (بطلة العالم 2018) بنتيجة 3-1، ثم تغلبت على النمساوية مارتينا كيينز بنتيجة 3-1 في ربع النهائي.

وفازت سمر حمزة في نصف النهائي على إب مايي بطلة أستونيا بنتيجة 3-2.

ولمع نجم سمر حمزة في بطولة أفريقيا للمصارعة بعدما حققت الميدالية الذهبية في نسخة 2016، التي استضافتها مصر في وزن 75 كيلو جرام.

وتأهلت سمر حمزة إلى أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو لتخوض أول مشاركة أولمبية في تاريخها، وحققت المركز الثاني عشر.

وخاضت سمر حمزة للمرة الأولى منافسات بطولة العالم للمصارعة، العام 2017، في فرنسا وحققت المركز السادس عشر.

واستطاعت سمر حمزة الحفاظ على الصدارة والذهبية في البطولة الأفريقية، العام 2018، في نيجيريا وواصلت خوض البطولات الدولية في المجر وبلغاريا.

وحققت سمر حمزة الميدالية الذهبية للنسخة الثالثة على التوالي في البطولة الأفريقية في تونس، العام 2019، وحققت الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب في نفس العام.

واحتفظت سمر بذهبية البطولة الأفريقية للمرة الرابعة على التوالي في نسخة 2020 بالجزائر، وشاركت في أولمبياد طوكيو التي أقيمت العام الماضي، وتقدمت للمركز العاشر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك