تستمع الآن

حسين فهمي لـ«أسرار النجوم»: نعمل على ترميم فيلم «أغنية على الممر» وعرضه في مهرجان القاهرة السينمائي

الخميس - ١٥ سبتمبر ٢٠٢٢

كشف الفنان حسين فهمي، على أنه سيعمل على تكريم المخرج الراحل علي عبدالخالق خلال مهرجان القاهرة السينمائي في دورته المقبلة.

وقال حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، في مداخلة هاتفية مع إنجي علي، يوم الخميس، عبر برنامج «أسرار النجوم» على نجوم إف إم: “عملنا مع المخرج الراحل العديد من الأفلام كان أبرزها (وضاع حبي هناك) وكان عن حرب 76، صورناه في سيناء، وعلي عبدالخالق صديقي في الدراسة وزميلي في العمل وكنت دائما مستمعا بأعماله، وأول أعماله (أغنية على الممر)، وأؤكد لنجله هشام أنني سأرمم الفيلم وهو موجود لدينا وسنعرضه في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته المقبلة، وأخذت هذا القرار اليوم، الفيلم سيعود جديد تماما مثلما عرض في البداية، ولو أقدر أكرم كل زملائي في العمل الفني كنت عملت هذا”.

وأضاف: “الفيلم موجود في المركز القومي للسينما، وفيه فيلم آخر سأرممه وهو (يوميات نائب في الأرياف) ويهمنا كل سنة نرمم أفلاما مصرية دخلت تاريخنا”.

وعن ذكرياته مع المخرج الراحل، أشار حسين فهمي: “علي عبدالخالق فرمنا في فيلم (العار) مع نور الشريف ومحمود عبدالعزيز والمشهد في النهاية كان يخرج بشكل رائع، وكنا نعمل المشهد في يوم كامل لأنه يتاخد لقطة واحدة”.

وأردف: “نحن جيل لم يكن بيننا غيرة وحقد وهذا في النهاية كان يظهر على الشاشة، رغم أن فيه منافسة في الأداء ولكن كان واضحا إن هؤلاء الفنانين يحبون بعضهم”.

بدوره رد المخرج هشام عبدالخالق، على ما قاله الفنان حسين فهمي، قائلا: “هي حاجة تخليني وكل من يحبون السينما لا ييأسون ويمكن الوضع صعبا ولكن مش مستحيل في وجود ناس لديهم الوعي ويحبون الصناعة مثل الفنان حسين فهمي، وهذا يجعل لدينا تفاؤل وإن فيه أمل موجود حتى لو ضعيفا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك