تستمع الآن

تفاصيل وجدول الدورة 31 لمهرجان الموسيقى العربية بمشاركة 99 فنان

الخميس - ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٢

أعلنت دار الأوبرا المصرية تفاصيل الدورة 31 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية والمقام في الفترة من 20 اكتوبر حتى 3 نوفمبر المقبل تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

جاء ذلك في حضور أعضاء اللجنة التحضيرية الدكتور مجدي صابر رئيس الأوبرا والمهرجان، الفنانة جيهان مرسي مدير المهرجان والمؤتمر، الموسيقار حلمي بكر، الدكتور رضا رجب، الدكتور حسن شرارة، الشاعر جمال بخيت، المايسترو محمد الموجي، الشاعر هاني عبد الكريم، الموسيقار محمد مصطفى، الموسيقار محمد ضياء، الفنان أمجد العطافي والدكتورة رشا طموم رئيس اللجنة العلمية واداره محمد منير رئيس الإدارة المركزية للموسيقى والنوت الشرقية.

وقال الدكتور مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا إنه تم التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة كراعي للمهرجان وأكد بدء الحجز الإلكتروني للحفلات على مسارح الأوبرا المختلفة كما قدم خالص الشكر للجنة العلمية والتحضيرية لما بذلوه من جهد لخروج المهرجان بالشكل اللائق.

من جانبها قدمت الفنانة جيهان مرسي الشكر للحضور وأشارت الى أهمية مهرجان الموسيقى العربية ودوره في صون الهوية من خلال الاهتمام بالألوان الفنية التراثية ثم أعلنت عن انطلاق أول مسابقة التميز للهواة في العزف المنفرد على جميع الآلات الموسيقية في هذه الدورة.

كما أكد الموسيقار حلمي بكر أهمية مهرجان الموسيقى العربية في الحفاظ على التراث وما يضمه من قيم تعكس الريادة الحضارية ووجه نقدا لأحد الألوان الغنائية المنشرة حاليا مشددا على اهمية نشر المؤلفات التراثية لمواجهة الأعمال الهابطة.

يذكر أن فعاليات الدورة 31 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية يتواصل لمدة 15 يوما متتالية فى الفترة من 20 أكتوبرحتى 3 نوفمبر المقبل ويضم 39 حفل غنائى وموسيقى بمشاركة 99 فنان من 9 دول عربية هى مصر ، المغرب ، الأردن ، لبنان ، سوريا ، العراق ، البحرين ، السعودية ، تونس ، ويقام على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة (النافورة ، الصغير ، معهد الموسيقى العربية ، الجمهورية)، مسرح سيد درويش (أوبرا الإسكندرية) وأوبرا دمنهور هذا إلى جانب المؤتمر العلمي الذي يعقد في الفترة من 22 إلى 26 أكتوبر ويناقش موضوع المسرح الغنائي علامات فارقة في مسيرة الموسيقى العربية من خلال 7 محاور.

وجاء جدول حفلات المهرجان كالتالي:


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك