تستمع الآن

بعد وفاة إليزابيث الثانية.. تشارلز الثالث ملكا لبريطانيا.. وتنكيس العلم في قصر باكنجهام

الخميس - ٠٨ سبتمبر ٢٠٢٢

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، اليوم الخميس، أن الأمير تشارلز الابن الأكبر للملكة الراحلة إليزابيث الثانية أصبح الآن ملكاً للمملكة المتحدة بعد رحيل والدته.

وأضافت (BBC) – في تقرير نُشر اليوم عقب وفاة إليزابيث الثانية – أن توليه منصبه قد جاء بعد 70 عاماً من شغل والدته المنصب.

وكانت المملكة المتحدة قد أعلنت – في وقت سابق اليوم – وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر 96 عاماً.

وأعرب الملك تشارلز، عن حزنه الشديد لوفاة والدته إليزابيث الثانية، اليوم الخميس.

وقال قصر باكنجهام، إن “بيان صحفي من جلالة الملك عقب وفاة إليزابيث الثانية”.

وقال تشارلز، إن “وفاة أمي العزيزة، جلالة الملكة، هي لحظة حزن شديد لكل العائلة المالكة”.

وأضاف أنه “نشعر بالحزن على وفاة إليزابيث. وأعرف أن خسارتها ستسبب ألما في كل أنحاء البلاد”.

ويعتبر الملك تشارلز الثالث من أقدم أولياء العهد في العالم، حيث ولد عام 1948 في قصر باكنجهام في لندن خلال عهد جده الملك جورج السادس، وهو الأبن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب.

كما أعلنت المملكة المتحدة تنكيس العلم في قصر باكنجهام بالعاصمة لندن.

ويتبع وفاة الملكة دخول بريطانيا ودول الكومنولث التابعة لها في فترة حداد لمدة عشرة أيام.

من هو الملك تشارلز؟

ولد تشارلز في قصر باكنجهام في تاريخ 14 نوفمبر من عام 1948، الابن الأكبر للملكة إليزابيث الثانية والتي كانت دوقة إدنبرة آنذاك وزوجها الأمير فيليب، دوق إدنبرة وأول حفيد للملك جورج السادس والملكة إليزابيث، وتم تعميده في 15 ديسمبر من نفس العام، عندما أصبح عمره 3 سنوات توفي جده وأصبحت والدته الملكة ما جعله يصبح وليا للعهد.

في عام 1955 قام قصر كلارنس بإعلان أن تشارلز لن يتلقى تعليمه في المنزل، بل في مدرسة ما يجعله أول ولي عهد يتلقى تعليمه خارج القصر الملكي.

وتلقى تعليمه في غرب لندن، ولم يحصل على أي معاملة خاصة، ثم انتقل إلى مدرسة والده القديمة في شرق بيركشاير، ثم انتقل إلى شمال شرقي إسكتلندا. وقد التحق الأمير بكلية كامبريدج.

تم تتويج الأمير أمير ويلز في 26 يوليو من عام 1958 في حفل مصور تلفزيونياً. وقام بإلقاء الخطاب الرسمي باللهجتين الإنجليزية والولزية. ويعتبر الأمير أكبر ولي عهد منذ الكومنولث.

في عام 1981 تقدم تشارلز بطلب يد ديانا للزواج وأنجبا ابنيهما ويليام 1982 وهنري 1984ولكن بعد فترة بدأت تتغير صورة الزواج السعيد، بظهور كاميلا باركر بولز في الصورة وارتباط تشارلز العاطفي معها على الرغم من أنها كانت متزوجة آنذاك. وفي عام 1992 أُعلن انفصال تشارلز وديانا وفي عام 1996 تم الطلاق، وفي عام 1997 أودى حادث اصطدام سيارة بحياة ديانا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك