تستمع الآن

الناقد الرياضي محمد عراقي لـ«في الاستاد»: الجمهور كان له عامل السحر في إنقاذ الأندية الجماهيرية من الهبوط

الإثنين - ٠٥ سبتمبر ٢٠٢٢

حل الناقد الرياضي محمد عراقي ضيفا على برنامج «في الاستاد»، مع كريم خطاب، يوم الاثنين، على نجوم إف إم، للحديث عن أبرز الأحداث الرياضية على الساحة الكروية.

وقال محمد عراقي: “نتكلم أولا في إيجابيات الموسم المنتهي للدوري المصري، فنجد أن رابطة الأندية أحدثت نقلة في الدوري بشكل كبير فعندما تعطي الحاجة لمحترفين ومتخصصين تفرق كثيرا وهذا ما حدث في هذه النسخة، شكل النقل اختلف ودخول الجمهور وازدياده مع الوقت جعل الأمور شكلها أفضل، وشعرنا بطعم الدوري بوجود الجمهور، والفرق الجماهيرية التي نجت من الهبوط كان بسبب جماهيرهم مثل الإسماعيلي وكان لهم مفعول السحر في دعمهم والاتحاد السكندري أيضا كان يمر بموسم سيئ”.

وأضاف: “في القمة أيضا جمهور الزمالك كان اللاعب رقم واحد وكان لهم دورا كبيرا في تتويج الفريق بالدوري، وفي المقابل الأهلي خسر البطولة واحتل المركز الثالث ورغم ذلك هو أقل فريق خسر بالدوري 4 مباريات فقط والجمهور كان يدعمه حتى الرمق الأخير، وفي آخر مباراة أمام سيراميكا كليوباترا الجمهور احتفى بوليد سليمان الذي أعلن اعتزاله”.

وتابع عراقي: “المقاصة كان أضعف فريق في البطولة وكان لازم يهبط، ولكن إيسترن كومباني عمل ريمونتادا رائعة تحت قيادة علاء عبدالعال، والجونة لم يكن أفضل أداء وبالتالي هبط”.

وأشار: “موسيماني أخذ بطولتين أفريقيا وحقق بطولات عديدة، موسيماني لم يكن مركزا بالفعل ولم يكن يقدم أفضل أداء ولكن كان ماشي كويس ومدرب من أصل 7 بطولات حصل على 5 مينفعش يمشي، وبالتأكيد لما يمشي يحصل وقعة أكبر”.

وشدد: “بطولة الدوري سيتم تنظيمها الموسم الجديد بشكل أفضل والمنافسة كانت قوية جدا على اللقب والمراكز المؤهلة للبطولات الأفريقية، والدوري أفرز لنا لاعبين من وقت البرتغالي كارلوس كيروش، وما زالت تفرز بدليل اختيارات روي فيتوريا، المدرب الحالي لمنتخب مصر، الدوري بدأ يكون مصنفا ولدينا مدربين كويسين جدا وأقوياء”.

وعن السلبيات التي تواجه بطولة الدوري، أوضح: “في التحكيم اتحاد الكرة أحضر خبيرا أجنبيا وسيبدأ مسؤوليته في الموسم الجديد، ورأينا حكمة لأول مرة في تاريخ الدوري وأدارت مباراة فاركو وسموحة بكفاءة كبيرة، ولديها قوة في الشخصية مع اللاعبين، وتقنية الفار سنرى فيها تطوير، وكلاتينبرج مش ساحر ولن يطور في يوم وليلة ولكن أنا واثق إن التحكيم سيكون أفضل الموسم المقبل، الكرة في الآخر صناعة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك