تستمع الآن

الناقد الرياضي عادل كُريم لـ«في الاستاد»: بداية فيتوريا مع منتخب مصر مبشرة

الإثنين - ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٢

حل الناقد الرياضي عادل كُريم، ضيفا على برنامج «في الاستاد»، يوم الاثنين، مع كريم خطاب، على نجوم إف إم، للحديث عن أبرز ما يدور على الساحة الرياضية العالمية والمصرية.

وقال الدكتور عادل كُريم عن تقييمه لمنتخب مصر تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا: “المشكلة مش في فيتوريا هو مدرب كويس جدا وفكره هائل ونجاحاته واضحة وأسلوبه محترم جدا وكان خيارا موفقا بكل كبير أوب، ومهم فقط نهيأ له النظام لكي يشتغل، ونتمنى حتى أن يكمل الـ4 سنوات في عقده في قيادة منتخب مصر، الهدف الأسمى هو كأس العالم 2026 وهي مهمة مش صعبة، وقبلها عندي بطولتين كأس أمم أفريقيا، وأنا أخر بطولة عام 2021 وصلت للنهائي وكنت تسير بشكل جيد، وخسرت بالركلات الترجيحية، وهل الناس ستتقبل صدمة لو حدث أزمة في 2023؟”.

وأضاف: “أتمنى يكون الرجل معه خطتين قصيرة وطويلة الأمد ويُترك يشتغل ويعمل ما يريده، ولكن هو في أول مؤتمر صحفي يشكو من أمور لم يراها من قبل، وهو من الشخصيات القوية ولا نتمنى أن يزهق، وفكرة إن قرر يبدأ مع مباريات هادئة مع النيجر وليبيريا، أمر جيد، وفيه ناس انتقدته بتركه محمد صلاح ومصطفى محمد لأنديتهما، والموسم هذه السنة عجيب بسبب ضغط المباريات، ولازم يحافظ على نجومه السوبر، وصلاح مثلا لديه 14 مباراة مقبلة وسيخوض مباراة غالبا كل 48 ساعة، والرجل فكر بشكل عقلاني جدا وأنا مش جايب صلاح لكي نقيمه، ولكن أقيم اللاعبين اللي أول مرة ينضموا، وأعطى مثال بمحمود حمادة وأشاد به والمدرب استغرب عدم اتخاذ فرصة لتمثيل المنتخب في عمره الحالي، البداية مبشرة ونتمنى أن نتجاوز الشكاوى التي أبداها”.

وعن سر فشل أي مشروع كروي للكرة المصرية، شدد عادل كُريم: “الأسس الرئيسية في الكرة غير موجودة، والمفروض الدوري ينطلق خلال أيام قليلة ولكن أين القرعة؟ وكيف سيكون نظام البطولة، وكيف تريد مشروع لسنوات مقبلة وأنا مش عارف ماذا سيحدث خلال 18 يوما، ونردد من 2006 كلمة أن كل موسم هو استثنائي، وحتى رابطة الأندية التي أنشئت حديثا تجتمع مع الأندية وتأخذ رأيهم في نظام البطولة وهذا خطأ فالرابطة هي المفروض من تتخذ القرارات، ولنا في رابطة الدوري الإنجليزي عبرة”.

وأوضح: “أنا شخصيا بحب أتفاءل والموضوع غير معقد، وأنا مش من أنصار فكرة المجموعتين ولكنه يحدث في الدوري التونسي منذ سنتين، وعلى الأندية أن تتحمل موسم بدوري بهذا الشكل حتى نعود بعد ذلك للشكل الطبيعي”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك