تستمع الآن

المخرجة أنعام محمد علي توضح سبب حصول «راجعين يا هوى» على جائزة «أفضل عمل كوميدي»

الأحد - ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٢

تحدثت المخرجة أنعام محمد علي رئيس لجنة التحكيم في مهرجان القاهرة للدراما، عن حيثيات اختيار مسلسل «راجعين يا هوى» لجائزة «أفضل عمل كوميدي» في المهرجان وهو الاختيار الذي لقى استغراب البعض كون أن العمل ليس كوميديا صريحا مقارنة بـ«الكبير أوي» الذي طرحه المعترضون كترشيح أقرب للفوز.

وأوضحت في مداخلة مع لمس الحديدي في «كلمة أخيرة»: الكوميديا اجتماعية وفارس، وإحنا بنطلق على الكوميديا اللي ينتفرج عليها اللي هي الفارس وإن مفيش كوميديا تانية، لكن مثلا أستاذ يحيى الفخراني مقدم بالحجم العائلي ونجيب زاهي زركش دول كوميدي اجتماعي ودول ليهم نص ومضمون ورسالة وبيضحك في نفس الوقت، وكل العناصر دي تلاقيها في راجعين يا هوى».

وعن مسلسل «الكبير أوي» وعدم حصوله على الجائزة أوضحت أن المسلسل كان عبارة عن «اسكتشات ومفيش نص بيحكمه»، وأن كان المقصود أيضًا من اختيار «راجعين يا هوى» للجائزة «تغيير مفهوم الجمهور عن الكوميديا».

المسلسل من إخراج محمد سلامة، سيناريو وحوار المؤلف محمد سليمان عبد المالك عن قصة الراحل أسامة أنور عكاشة، بطولة: خالد النبوي، نور اللبنانية، وفاء عامر، وأنوشكا، وأحمد بدير، وهدى المفتي، وإسلام إبراهيم، وإسلام جمال، وطارق عبدالعزيز، وسلمى أبو ضيف، نور النبوي، وتميم عبده، وصفاء الطوخي، وآخرين.



مواضيع ممكن تعجبك