تستمع الآن

الكاتب الصحفي محمد الشماع لـ«لدي أقوال أخرى»: «لا يوجد أحد في المنظومة الرياضية المصرية أو الجمهور له فضل على محمد صلاح»

الأربعاء - ٢١ سبتمبر ٢٠٢٢

استضاف الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، في حلقة، يوم الأربعاء، من «لدي أقوال أخرى» على «نجوم إف.إم» الكاتب الصحفي محمد الشماع للحديث عن حالة الجدل المثارة عن الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، بعد تغريدة تعزيته في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وما تلاها من جدل وتعليقات.

وقال الكاتب الصحفي محمد الشماع: «محمد صلاح بيشوفه نوعين من البشر الأول هو المجتمع الأوروبي والعالمي اللي بيعيش فيه والذي يراه كـ (براند)، والآخر هو قطاع كبير من المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي، والأول يراه لاعب كرة ناجح ومؤسسة وأحد أهم 10 لاعبين في التصنيفات المختلفة، وهناك نماذج مصرية سابقة وحالية لم تحقق نفس النجاح وأمثلة مثل رمضان صبحي وتريزيجيه».

وأضاف: «الجمهور الآخر وهو المصريين يراه عربي مصري مسلم يجب أن تخدم كل تصرفاته الإسلام والعروبة، وهذا جزء منه رأي طبيعي وآخر لجان منظمة، لكن هذا ينبع من رؤيتهم أن محمد صلاح سوبر مان ولا يخطئ، ولا يجب أن يعزي في وفاة الملكة إليزابيث، رغم أنه في نفس الوقت يلعب في إنجلترا والدوري الإنجليزي يشجعه المصريون والعرب أيضًا، وهم أنفسهم الذين يرون أنه لا يجب أن يلتقط الصور مع عارضات أزياء أو لا يجب أن يرتدي ملابس بشكل ما وهكذا».

وأكد الكاتب الصحفي محمد الشماع، أن «محمد صلاح خرج من الشخص الذي لديه إرادة حقيقية للنجاح ولم يكن يهمه أنه بدأ من المقاولون ثم عندما احترف وانتقل إلى بازل السويسري وهو نادِ ليس ضمن الدرجة الأولى”.

وأردف: “ليس هناك أحد في المنظومة الرياضية المصرية أو الجمهور المصري له فضل على محمد صلاح، لأنه منذ البداية خرج من المقاولون وهو نادِ غير جماهيري، وفي كل مشاركاته مع المنتخب المصري كانت دائما هناك مهازل تؤثر بالسلب على صورة صلاح الدولية”.

وشدد: “صلاح تطور في المرونة التكتيكية واللعب بداية من لعبه في بازل ثم بشكل أكبر مع يورجن كلوب مدربه حاليا في ليفربول، لكن في النهاية هو سبب نجاح صلاح وتمكنه من الاستمرار أنه ليس تابعا للمنظومة المصرية”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by NogoumFM (@nogoumfm)


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك