تستمع الآن

الدكتور وائل غانم يكشف لـ«حياتك صح» عن الفرق بين عمليات النحت والشفط

الثلاثاء - ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٢

استضافت جيهان عبد الله في حلقة اليوم الثلاثاء من «حياتك صح» على «نجوم إف.إم» الدكتور وائل غانم، استشاري جراحة التجميل.

وقال د. وائل غانم إن التجميل مفيد والجيد أنه أصبح ثقافة منتشرة بين الناس مع انتشار وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، لكن التجميل ليس مجرد أن أصبح شبه أحد من المشاهير لكنه يتم لعلاج عيب معين لدى الشخص، وهذا ما يحدده الطبيب لأن المريض قد يرى عيب غير حقيقي بالفعل، لأن الطبيب إذا جارى المريض الذي يشعر بعدم الرضا عن نفسه دون داع للتجميل قد يزيد الأزمة النفسية لديه بعدم الرضا عن نفسه.

وأضاف أنه ليس هناك شيء آمن بشكل كامل 100%، لكن هناك تطبيق لأعلى معدلات الأمان لتقليل نسبة الخطورة وهذا من خلال رؤية الحالة والحديث عن التفاصيل ومتابعة الفحوصات وعلاج الأشياء الضرورية قبل الجراحة، والحرص على إجراء الجراحة في مكان مهيأ وليس مجرد عيادة.

وعن الفرق بين عمليات النحت والشفط: «إيه موضوع شفط ونحت؟.. شفط ندخل بالأنبوبة الرفيعة وهي الطريقة القديمة وزاد عليها الأجهزة الحديثة زي الفيزر لتكسير الدهون وقدر يوصل لمفهوم النحت ونصل لتفاصيل خطوط العضلات بالطول والرياضيين، ولكن لا يأتي لي شخص زائد عن وزنه الطبيعي ويريد نحت فكيف؟.. لو عملنا هذا ستقل ولكن لن تصل للنحت، أي أن السمنة الموضوعية لا تكون أزيد من الحدود المسموحة، وهنا لا يصل للنحت إلا عند إنقاص الوزن، والسوشيال ميديا هي من أظهرت هذه القصة بجانب الجيم الذي لم يكن منتشرًا منذ فترة».

وعن إخفاء أثار الجروح، قال: «هو مناقشة عندي يوميا في العيادة، وهل ترك الندبة هو تشويه؟ بالتأكيد لأ، هو تجميلي ولكن لن يختفي 100% لأنه النتيجة ممكن تكون ممتازة ولكن إذا لم يكن مستعدا ويعلم أن الندبة سيتعايش معها سيشعر بأذى نفسي، ولكن البعض لا يوافق ولكن هنا نصل لمرحلة إننا مش هنعمل حاجة».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك