تستمع الآن

الدكتورة ياسمين الحكيم لـ«حياتك صح»: «هناك علاقة بين ما نأكله وتأثيره على البشرة والشعر»

الثلاثاء - ٠٦ سبتمبر ٢٠٢٢

استضافت جيهان عبد الله في حلقة اليوم من «حياتك صح» على «نجوم إف.إم»، الدكتورة ياسمين الحكيم أخصائية الجلدية والتجميل والليزر والتغذية العلاجية.

وتحدثت د. ياسمين الحكيم عن علاقة وتأثير التغذية على نضارة الجلد وتساقط الشعر، وأوضحت أن هناك علاقة بين ما نأكله وتأثيره على البشرة والشعر، حيث يمكن أن يؤدي إلى ظهور مظاهر الشيخوخة المبكرة على الجلد من خلال افتقاد عناصر غذائية هامة وعدم تناولها بكميات متوازنة يوميًا.

وأضافت أن هناك أمراض معينة تزيد بتناول بعض المواد الغذائية مثل الطعام السريع أو البهارات الكثيرة مثل الإكزيما والأرتيكاريا.

وأشارت د. ياسمين الحكيم إلى أن السكر يضر بالبشرة، فعندما يزيد السكر في الدم تزيد عوامل الالتهابات في الدم ما يمكن أن يزيد حب الشباب أو مقاومة الأنسولين التي تؤثر على البشرة أيضًا محذرة من الطعام الذي يحتوي على المواد الحافظة واللحوم المصنعة.

ونصحت بتناول الفاكهة والخضروات لأنها تحتوي على مواد مهمة للبشرة والشعر عامة مثل مضادات الأكسدة التي تقتل السموم في الجسم.

كما نصحت أيضًا بممارسة الرياضة خاصة الكارديو مثل الجري، لأنها تساعد على تنظيم ضربات القلب وضخ الدم بانتظام في كل مكان ومنها بصيلات الشعر وهو ما يساعد على تغذيتها وتقليل التساقط.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك