تستمع الآن

الداخلية تكرم صاحب الموقف البطولي في ضبط المتهم بواقعة طريق مصر السويس

الإثنين - ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٢

أعلنت وزارة الداخلية تكريم المواطن وليد عيسى، لموقفه الإيجابي الذي ساهم في سرعة ضبط قائد إحدى السيارات أثناء مطاردة الشرطة له لسيره برعونة بطريق السويس، معرضاً حياة المواطنين للخطر، وذلك من منطلق حرصه على حماية أرواح المواطنين.

وقالت وزارة الداخلية في بيان رسمي، أن التكريم يأتي في إطار حرصها على تعزيز الترابط والتعاون بين رجال الشرطة والمواطنين، والتأكيد على أن تلك المواقف الإيجابية تعكس مدى تقدير المواطنين للدور الذي يضطلع به رجال الشرطة للحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

وكان وليد عيسى، كشف تفاصيل تمكنه من إيقاف الشاب المتهور الذي كان يسير برعونة على طريق السويس، بعدما انتشر مقطع فيديو له وهو يقود سيارته بشكل جنوني؛ لتصدمه سيارة (نقل ثقيل) من الخلف دون أن تتمكن من إيقافه.

وقال في تصريحات تليفزيونية، إن البداية جاءت عندما رأى المشهد العبثي الذي كان يقوم به هذا الشخص على الطريق؛ إلا أنه لم يعتقد أنه يفعل ذلك من أجل اللهو «تخيلت إن حد خابط عربيته وقلت ربنا يكون في عونه».

وأوضح أن هذا الشخص كاد أن يصدمه بسيارته وهو يسير بشكل جنوني، ليقوم بعد ذلك بمطاردته خوفًا من ارتكاب كارثة بعدما كان يسير على الطريق بشكل عبثي، مضيفًا: «مشيت وراه كنت عاوز أوقفه، وكان سايق على 150 كيلو والناس كانت مرعوبة منه، وخفت يموت حد».

وأكد أن «هذا الشخص كان داخل على كوبري الجيش، ومحسبتش حجم الخسائر علشان أوقفه؛ وقيل لي إن الشخص ده معاه سلاح، والتوفيق كان من عند ربنا، لما نزلت لقيت شخصين مسكوه والناس هجمت عليه، وهو شكله ابن ناس بس ممكن يكون تحت تأثير المواد المخدرة».

ولفت إلى أنه سعيد بدعوات المواطنين له من أجل تمكنه من إيقاف هذا الشخص الذي كان يقود بشكل جنوني، مشيرًا إلى أنه رفض عروضا عديدة من أجل إصلاح سيارته بعدما صدم بها سيارة هذا الشاب المتهور من أجل إيقافه؛ ومنعه من ارتكاب كارثة على طريق السويس.

بيان النائب العام

وكان النائب العام قد أمر بإحالة موظف بإحدى الجامعات، 47 سنة، إلى محكمة الجنايات المختصة لمعاقبته فيما اتُّهِم به من حيازته بقصد التعاطي جواهر مخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته سيارة تحت تأثير هذه المخدرات برعونة وعدم احتراز بطريق القاهرة السويس.

وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قِبَل المتهم مما شاهدته من مقاطع مصورة رُصِدَت بمواقع التواصل الاجتماعي سَجَّلت قيادة المتهم سيارته بالطريق العام برعونة وعدم احتراز مما عرَّض حياة الناس للخطر، وما ثبت بتقرير المعمل الكيماوي من احتواء المضبوطات المعثور عليها بحوزة المتهم على جواهر مخدرة، وما ثبت بتقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي من إيجابية العينات المأخوذة من المتهم، ودلالتها على تعاطيه للجواهر المخدرة المضبوطة بحوزته، فضلًا عما شهد به الشهود.

هذا، وقد أمرت النيابة العامة بنسخ صورة من القضية تُخصص عما ارتكبه قائد سيارة نقل من اصطدامه بسيارة المتهم، وعما ارتكبه البعض من التعدي على المتهم عقب استيقافه مما أحدث إصابته.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك