تستمع الآن

الأرصاد: بدأنا نشعر بالأجواء الخريفية وانخفاض درجات الحرارة

الثلاثاء - ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٢

تحدثت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن موعد انخفاض درجات الحرارة، ومتى سنشعر بالأجواء الباردة خلال الفترة المقبلة.

وقالت الدكتورة منار غانم، في تصريحات تليفزيونية: “بدأنا نشعر بالأجواء الخريفية وانخفاض درجات الحرارة ونشعر ببعض من البرودة خلال الساعات المتأخر من الليل والصباح الباكر، ونتأثر اليوم وغدا بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط مع امتداد مرتفع العروض الوسطى، بالإضافة لمنخفض في طبقات الجو العليا، فتحجب جزء من أشعة الشمس فيشعرنا بانخفاض في درجات الحرارة”.

وأضافت: “الأجواء على المناطق الساحلية فيها أيضا انخفاض في درجات الحرارة، أجواء مائلة للحرارة على المناطق المطلة على البحر المتوسط حارة على القاهرة الكبرى”.

وتابعت: “مرتفع العروض الوسطى هو مرتفع جوي قيم الضغط فيه مرتفعة، وهذه الكتل معتدلة في درجات حرارة وهذا يشعرنا بانخفاض درجات الحرارة، وكلها توزيعات ضغطية تقول لنا مصادر الكتل  الهوائية وخصائصها عاملة إزاي”.

وبسؤالها عن متى يمكن للمواطنين إغلاق التكييفات والمراوح ونشعر بالأجواء الباردة، قالت: “في النصف الأول من الخريف فيه تقلبات جوية في درجات الحرارة، فخلال فترات النهار نشعر بالحر وفترات الليل نشعر بالبرودة، وما زلنا مستمرين في هذه الأجواء، ولسه شوية على قيامنا بإغلاق التكييف بشكل نهائي، فالنصف الأول من الخريف يأخذ بعض سمات فصل الصيف، وتدريجيا ممكن نضيف قطعة ملابس مع دخول المدارس في شهر أكتوبر لما نشعر بالبرودة في الليل بشكل واضح، يوم الخميس سيكون فيه ارتفاع طفيف في درجات الحرارة وسنظل في هذه التقلبات حتى شهر أكتوبر المقبل”.

وأكملت:«نودع الصيف، وسنشعر باختلاف واضح في درجات الحرارة خلال فترة الليل، بالإضافة إلى وجود فرص لتساقط الأمطار الخفيفة، على المناطق المطلة على البحر المتوسط، كما أن الأجواء الخريفية مستمرة حتى الغد»، مشيرة إلى أنه يفصلنا عن فصل الخريف يومين فقط، ولكن من المتوقع أن تشهد البلاد موجات ارتفاع في درجات الحرارة لمدة يوم أو أثنين، خاصة في بداية فصل الخريف.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك