تستمع الآن

اختبر ذاكرتك| لو «توب فان».. أصعب «كويز» عن فيلم «سلام يا صاحبي»

الأربعاء - ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢

يعد فيلم “سلام يا صاحبي” واحدًا من أشهر أفلام الفنانين عادل إمام وسعيد صالح، والذي حقق نجاحًا جماهيريًا ضخمًا منذ عرضه عام 1987 حتى الآن.

ودارت أحداث العمل حول الصديقان مرزوق وبركات اللذان يعملان مع البائعة المتجولة “بطة” على عربتها في تجارة البطيخ، ويعجب بهما الملك الجيار والذي يعمل بتجارة السيارات المسروقة، ويعملا معه إلى أن ينافساه ويصبحا تهديدًا لنفوذه، فيقرر إزاحتهما من طريقه.

“سلام يا صاحبي” من بطولة: عادل إمام، سعيد صالح، سوسن بدر، سعيد طرابيك، محمد متولي، مصطفى متولي، أحمد لوكسر، محمد الدفراوي، مدحت غالي، فكري صادق.

وعاد فيلم “سلام يا صاحبي” إلى الواجهة مؤخرًا عقب تصريحات الفنان فكري صادق عن العمل الفني، بشأن الفنان الراحل سعيد صالح ودور “خوليو” في الفيلم.

اختبر ذاكرتك عن فيلم سلام يا صاحبي

 

كان الفنان فكري صادق قد تحدث عقب قرار إحالته للتحقيق عن سبب تصريحاته عن الفنان سعيد صالح السابقة، قائلا: “قبل تصوير فيلم (سلام يا صاحبي) أخبرني المخرج نادر جلال بحصولي على دور (خوليو) وأرسل لي السيناريو لكن تأجل التصوير”.

وأضاف: “بعدما تأجل التصوير فجأة، قابلت نادر جلال بالصدفة وقالي حمد الله على السلامة، قلتله أنا موجود في مصر، لكن قالي أنا عرفت إنك في الأردن شغال مدير استوديو، لكني نفيت هذا الأمر وحينها أخبرني بمقابلته في استوديو مصر ثم أحضر مدير الإنتاج ووجه له انتقادات عنيفة”.

وأشار فكري صادق إلى أنه علم بعد ذلك أن الفنان سعيد صالح هم من اقترح فكرة توجيه الدور إلى الفنان محمد متولي بشخصية “خوليو”، قائلا: “سعيد صالح هو اللي قالهم مشوا فكري وهاتوا محمد متولي، وهذا ما سبب لي شرخًا كبيرًا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك