تستمع الآن

احتفالا بيوم السياحة العالمي.. فتح المتاحف الأثرية اليوم مجانا أمام الزائرين بجميع المحافظات

الثلاثاء - ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٢

اتخذ المجلس الأعلى للأثار، التابع لوزارة السياحة، قرارا بالسماح لجميع للمصريين والأفارقة والأجانب المقيمين في مصر بزيارة المتاحف والمواقع الأثرية بجميع محافظات الجمهورية، اليوم الثلاثاء، والدخول مجانا.

وجاء هذا القرار للاحتفال بمناسبة يوم السياحة العالمي ومرور 200 عام على نشأة علم المصريات، ولكن يستثنى من القرار «مقابر توت عنخ أمون، نفرتاري، سيتي الأول، رمسيس السادس، وأهرامات الجيزة من الداخل»، ويجب الالتزام بكافة الضوابط.

وقرر المجلس الأعلى للآثار، تعديل مواعيد الزيارة الخاصة بقلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة لتبدأ في تمام الساعة الثامنة صباحا بدلا من الساعة التاسعة صباحا، وذلك ابتداءً من الأول من شهر أكتوبر 2022.

ومن أبرز الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها، متحف المركبات الملكية، ومتحف الفن الإسلامي، ومتحف جاير أندرسون، ومتحف الشرطة القومي، والمتحف الحربي، والمتحف المصري بالتحرير والمتحف القبطي.

كما قررت محافظة الأقصر فتح معابدها ومتاحفها ومقابرها الملكية لكل الزائرين مجانا في ذلك اليوم.

ومن المقرر أن تتضمن فعاليات إحتفالية يوم السياحة العالمى، عروض فنية لفرقة الأقصر للفنون الشعبية وعروض غنائية وفلكلورية لطلاب المدارس مرتدين الزى الفرعونى، كما تشمل الاحتفالية أيضاً عروضًا موسيقية وطابور من حملة الإعلام، وذلك بالتعاون ما بين مديرية الشباب والرياضة وفرق الكشافة المدرسية وقصر ثقافة الأقصر، ومديرية التربية والتعليم، والصوت والضوء، وإدارة التنمية السياحية بمحافظة الأقصر، وهيئة تنشيط السياحة.

ويحتفل العالم باليوم العالمي للسياحة في 27 سبتمبر من كل عام منذ عام 1980، حيث صادف هذا اليوم الذكري السنوية لاعتماد النظام الأساسي للمنظمة في عام 1970.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك