تستمع الآن

أشرف زكي: هذه أسباب تحقيق «المهن التمثيلية» مع الفنان فكري صادق بشأن سعيد صالح

الثلاثاء - ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٢

قال الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، إن قرار التحقيق مع الفنان فكري صادق لا علاقة له بتصريحاته عن الفنان الراحل سعيد صالح في أحد البرامج التليفزيونية.

كان مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية برئاسة أشرف زكي قد قرر منذ قليل، إحالة الفنان فكري صادق إلى جلسة تحقيق عاجلة، للوقوف على حقيقة التصريحات التي نسبت إليه، وتنال من زملاء فنانين في ذمة الله.

وأكد أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية أن التحقيق مع فكري صادق يعود إلى تصريحات صحفية له بأن سعيد صالح لا يُشرف نقابة الممثلين، وذلك لـ”كلمة أخيرة” مع لميس الحديدي.

وتابع: “مقطع الفنان وحديثه ورأيه فنيا عن الفنان الراحل لا نستطيع التحدث عنه، لكن هناك تصريحات منسوبة له تقول إن سعيد صالح يحب مادة مخدرة أكثر ما يحب ابنته ويتحدث عن قضية ما وقصة تخص الفنان الراحل والسجن وقصص أخرى”.

سعيد صالح

وأكمل أشرف زكي: “رأيه في سعيد صالح فنيا لا استطيع التحدث عنه، لكن عندما يتحدث عن فنان بهذه الطريقة ونتناول حياة شخصية فهذا يتوجب التحقيق، فكري صادق فنان مهم وتم تكريمه منذ أيام وأشك أن هذه التصريحات على لسانه، ولكن لا بد من مواجهته لنرى هل قال هذا الكلام أم لم يتحدث بهذا الشكل”.

وأضاف: “لدينا ميثاق شرف أخلاقي وفنان يتحدث عن فنان آخر في ذمة الله؟، هل نقف متفرجين ونحن نسمع هذا الأمر؟، وأنا تحدثت مع ابنته واعتذرت لها ولم نتهم أحدًا لكن نحن نرى حقيقة ما هو منسوب إليه”.

كان الفنان فكري صادق قد أثار الجدل بعد تصريحات عن سعيد صالح، حيث اعتبرها البعض تقليلا من شأن نجم كبير، وقال:«سعيد ممثل عادي، فيه كتير زيه»، وذلك خلال تذكره لمشاهده في “سلام يا صاحبي”، خلال تصريحات تليفزيونية له.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك