تستمع الآن

هاني شاكر: لن أعود للعمل العام مرة أخرى.. ولم أجد من يقف بجانبي

الأحد - ٢٨ أغسطس ٢٠٢٢

تحدث الفنان هاني شاكر عن مشاركته في مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، وأيضا استقالته من منصب نقيب المهن الموسيقية، حيث أكد أنه لن يعود للعمل العام مرة أخرى.

وأحيا هاني شاكر مساء يوم الجمعة الماضي حفلا غنائيا ضمن فعاليات الدورة الثلاثين من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء.

وانطلقت الدورة 30 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء مساء الأربعاء 17 أغسطس، وتستمر حتى 31 أغسطس، ببرنامج يضم 36 حفلا لكوكبة من النجوم المصريين والعرب والفرق الموسيقية.

وقال هاني شاكر، في تصريحات تليفزيونية، يوم الأحد: “التركيز على مهرجان القلعة يظهر معدن الشعب المصري والحاضرين بالآلاف هذا أكبر دليل على أن الأذن المصرية ما زالت بخير والأذواق المصرية ما زالت بخير، وفيه ناس يهمها وضع شك معين من الأغاني الهابطة والمسفة إنها هي ديه مثال النجاح والتفوق على الساحة الفنية وهذا على عكس الحقيقة، وأنا رأيت في الحفلة استقبال الجمهور حفظه للأغاني القديمة والجديدة وتجاوبه مع كل المطربين والمطربات الذي أحيوا المهرجان مع اختلاف ألوانهم الغنائية يؤكد أن القاعدة العريضة من الشعب المصري بخير، الحمدلله”.

وأضاف: “الكلام الغريب الآن في الأغاني الأقرب للنكتة هو الموضة للأسف، وأنا أتمنى من الإعلام يهتموا بالحفلات الغنائية”.

وعن استقالته من نقابة المهن الموسيقية، شدد: “للأسف العمل العام في مصر صعب جدا، ومن يدخله يتعرض للحرب بواسطة كثيرين، لأن المصالح كثيرة”.

وشدد: “حتى الإعلام لمجرد أنهم يريدون عمل خبر ملفت أو تريند مش مهم ياخد هاني شاكر في الرجلين، وللأسف لم أجد رئيس تحرير يصحح لمن كتب الخبر، ماينفعش يقال فلان يستهزئ بهاني شاكر أو يهينه، إيه الشطارة في كده!”.

وأردف: “هل أنا جلست على كرسي النقيب عشان أخدم زملائي وإخواتي ولا عشان أهزأ وأهين نفسي، وللأسف هذا حصل ولم أجد من يقف بجانبي”.

وعن إمكانية عودته للعمل العام مستقبلا، قال: “خلاص كانت تجربة وأنا الحمدلله راضِ عن كل ما قدمته مع مجلس الإدارة المحترم”.

فيما علق “شاكر” على تراجع أداء النادي الأهلي خلال الفترة الماضية، قائلا: “أنا محبش أشوف النادي الأهلي فيه كم المشاكل اللي حاصلة والصراعات والإخفاقات، لأن النادي الأهلي ده كبير وعريق ونادي كلنا بنحبه”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك