تستمع الآن

نادر السيد لـ«في الاستاد»: الأهلي محتاج كيروش وهو أعلى من جوزيه.. ورمضان صبحي لم يخطئ في حق الفريق الأحمر

الإثنين - ٢٩ أغسطس ٢٠٢٢

حل نادر السيد حارس مرمى منتخب مصر الأسبق، ضيفا على برنامج “في الاستاد”، مع كريم خطاب، يوم الاثنين، على نجوم إف إم، للحديث عن أبرز الأحداث الرياضية على الساحة في الفترة الأخيرة.

وقال نادر السيد: “لم أدخل مجال التدريب متأخرا ولكن الوقت مناسب بالنسبة لي، خضت تجارب كثيرة بجانب عملي الإعلامي والتحليل الفني وأعمل معايشات في أندية أخرى، وأسريا كان مهما أكون متواجدا مع أولادي أكثر وشايف الوقت مناسب بالنسبة لي، والحاجة الوحيدة المرتبطة بوقت هو أن أكون لاعب كرة، وأنا وقفت كرة في 2008 وأنا من وقتها كنت عايز أدرب، ولكن التدريب لا يجعلك مستقرا في مكان، ولكن تأخذ فترة مثلا 10 سنوات في معايشات مختلفة”.

وأضاف: “وأنا غالبا أول واحد مدرب مصري يعمل كمدير فني وليس كمدرب حراس مرمى كالسابقين من زملائي، لو لديك موهبة وصفات قيادية ودراسات ستكون مدرب متميز، وأي حاجة في الدنيا محتاجة تسويق ويكون مسؤول عن شركة تمثلك مثلا، وأنا فضلت أبدأ في الدرجة الثانية كرجل أول، ودربت مع فريق طامية في الفيوم وحقق نتائج رائعة في مواجهة فرق قوية، وكون أنك القائد توفر على نفسك 5 سنوات في هذه المهنة”.

وتابع: “أكثر مدير فني مصري يعجبني من المتواجدين على الساحة، أحمد سامي، واستغربت من رحيل حمزة الجمل عن تدريب الإسماعيلي وقدر ينجح تحت ضغوط وانتشل الفريق من الهبوط”.

وعن تقييمه لسواريش، أشار: “أعتقد أن سواريش تأثر بناس كثيرين حوله أن يمسك الأهلي، وهو فقد هويته وعلى ما جمعها مرة ثانية كان الأمر انتهى، وأسمع عنه إنه مدرب كويس في البرتغال ولكن الثقافات مختلفة، والأهلي والزمال يحتاجان صفات شخصية قوية في المدرب قبل الموهبة، وكيروش هو من يصلح تدريب الأهلي، وهو مدير فني (غلس) ولا يفوت ويتكلم في التفاصيل والدوري من أجل مصلحة الكرة، ومنتخب مصر خسره كمدرب”.

وعن تولي فيتوريا ترديب منتخب مصر، شدد: “فيتوريا رجل ظريف ومدرب كبير جدا وقابلته قبل ذلك، ولو كيروش تولى أحد الأندية في مصر سيكون إضافة قوية والأهلي محتاج كيروش وهو أعلى من مانويل جوزيه كرؤية فنية وتنظيمية وكاختيار لاعبين وبناء جيل جديد، جوزيه مدرب عظيم طبعا وهو كوتش كويش وليس مدير يتدخل في كل حاجة، وكيروش ممكن يتدخل مثلا في حجم النجيلة والمفروض يكون طولها قد إيه”.

رمضان صبحي

وعن رأيه في إمكانية عودة رمضان صبحي للأهلي، قال السيد: “لو فيه إمكانية لعودة رمضان للأهلي سيكون إضافة كبيرة للطرفين ولماذا لا يعود؟.. رمضان صبحي لم يخطئ في حق الأهلي كلاعب محترف جاء عرض ورحل، ويمكن إدارة الموضوع لم يكن بشكل جيد، وفرضا العكس هو ما حدث أني أريد أن أظل في الفريق ولكن النادي قرر رحيلي فلماذا يتم تشويه صورتي عند الجمهور، والموضوع الآن فيه جماهير الشارع والاستاد وفيه جماهير السوشيال ميديا وهؤلاء لا نبني رأينا عليهم”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك