تستمع الآن

كاملة أبو ذكري: لدي حلم تحويل رواية «تحت المظلة» لـ نجيب محفوظ إلى عمل فني

الإثنين - ٠١ أغسطس ٢٠٢٢

أعربت المخرجة كاملة أبو ذكري عن سعادتها الكبيرة بتكريمها ومنحها جائزة فاتن حمامة للتميز، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44.

وأكدت كاملة أبو ذكري أنها كانت تفكر في اعتزال المجال قبل أن يأتي خبر تتويجها بجائزة فاتن حمامة للتميز ليعيد لها الأمل مرة أخرى.

وأضافت كاملة أبو ذكري: “شعرت أنها إشارة من الله حتى لا أبتعد عن المهنة، وأحمد الله على اختياري لتلك المهنة، وجميع أسرتي سعداء بذلك الخبر”.

وأوضحت: “كنت أفكر في اعتزال المجال بسبب مضايقة أحد المشاركين في مسلسل (بطلوع الروح) لي، لكن عندما أبلغت بنبأ فوزي بجائزة من مهرجان القاهرة تراجعت عن ذلك القرار”.

كاملة أبو ذكري

كما شددت على أنها تمتلك حلمًا وهو تقديم رواية “تحت المظلة” للأديب العالمي نجيب محفوظ في عمل فني، مؤكدة: “بقالي سنين نفسي أعملها بجانب عمل استعراضي موسيقي، وامتلك الكثير من الأحلام”، وذلك عبر “سي بي سي”.

تكريم كاملة أبو ذكري

كان مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، قد قرر منح أبو ذكري جائزة فاتن حمامة للتميز، خلال فعاليات دورته الـ 44، المقرر إقامتها في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر.

وقدمت المخرجة الكبيرة خلال مسيرتها الفنية، عددا كبيرا من الأعمال الفنية المميزة، من بينها “سنة أولى نصب” و”بـ100 وش“، و”بطلوع الروح”، و”عن العشق والهوى”، و”يوم للستات”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك