تستمع الآن

«في الاستاد»| كريم خطاب: سواريش أقل من مستوى الأهلي.. وهذه حقيقة اقتراب عودة رمضان صبحي للفريق

الإثنين - ٢٩ أغسطس ٢٠٢٢

قال كريم خطاب عبر برنامج «في الاستاد» على «نجوم إف إم»، يوم الاثنين، إن البرتغالي ريكاردو سواريش، مدرب الأهلي الحالي، أقل من مستوى الفريق الأحمر.

وأوضح كريم خطاب: “سواريش لم يعمل في ظروف عادية وظلم لأن التقييم كان ناقصا، ولكن هذا لا يمنع إنه أقل من مستوى النادي الأهلي، وستنتظر لحد امتى لكي تحكم على المدير الفني، حتى في تصريحاته والأحلام والطموحات وهي تظهر جانبا كبيرا من الشخصية، لأن المدرب وضع في وش مدفع كبير اسمه الإعلام وضغط جماهيري مرعب ولاعبين كثيرين نجوم ولكي تقف أمامهم لازم تكون شخصية قوية”.

وأضاف كريم خطاب: “السيرة الذاتية الخاصة بالمدرب هو الأساس، وسواريش سيرته تقول إنه غير معتاد على أجواء الضغط والبطولات، وكان ظاهرا في تصريحاته حيث قال مثلا إحنا لا يدخل فينا أهداف وظبطنا منظومتنا الدفاعية، وكل هذا الكلام لا ينفع في ناد كبير مثل الأهلي، ولكن لم نر تطور على يده في الأهلي، ولا أعرف من اختاره ولما تكلمت مع أحد المسؤولين عن سبب اختياره لم أقتنع بالإجابة”.

وتابع: “الأهلي شوفت فيه حاجات جديدة هذه السنة، من تخبط إداري وقرارات مهزوزة، وهو أمر غير معتاد في الأهلي، ودائما كنا نرى إن فيه شخص لديه رؤية ثاقبة والجميع يسير خلفه، ودون المكابرة، الأهلي بيغلط ومن يتخذون القرار أشخاص طبيعيين وقد يخطئوا أو يصيبوا، ولكن فكرة التصدير للجمهور أن المشكلة مش عندي ولكن من المنظومة أمر غريب لأنها نفس المنظومة التي كنت تكسب بها، واللي حصل إنك عندك مشاكل في قرارات مختلفة، ولا تقل الدوري كان موجها عشان التحكيم، التحكيم في مصر ضايع من سنوات مفيش تحسن ويمكن (الفار) حسنه قليلا، ويهمني لما تبقى وحش تقول أنا غلطان لا تبرر، كما أن قناتي الزمالك والأهلي من أشد أسباب التعصب في مصر، والاتنين بيتكلموا على بعض ويخبطوا في بعض”.

وكانت تقارير قد أكدت أن النادي الأهلي أخطر سواريش بنهاية مشواره مع القلعة الحمراء عقب انتهاء الدوري المصري.

وقاد سواريش الأهلي أمام طلائع الجيش في المباراة التي أقيمت، يوم السبت، في الجولة الـ33 من الدوري وخسرها الفريق الأحمر.

سواريش البالغ من العمر 47 عاما تولى تدريب الأهلي في 16 مباراة، حقق خلالها 5 انتصارات و5 تعادلات وخسر 3 مرات.

رمضان صبحي

وتطرق كريم خطاب للحديث عن التقارير التي أشارت إلى قرب عودة رمضان صبحي، نجم بيراميدز، لصفوف الأهلي، قائلا: “تواصلت مع أحد المقربين من رمضان صبحي ونفى لي هذا الكلام نهائيا، وأكد لي أن رمضان لم يقل أي حاجة لها علاقة بهذه القصة، وإن رمضان عنده عروض من الإمارات، وقد يكون فيه من تركيا أيضا”.

وأضاف كريم: “يا ترى إيه المصدر الخاص برغبة عودة رمضان صبحي للأهلي إذا كان القريبين منه ينفوها، وهل هو جس نبض ورمضان عارف مصدر الحكاية إيه ومش عايز يعلن للمقربين منه؟.. وأنا تخيلي هي حاجة من الاثنين هي إن فيه رغبة من الأهلي لاستعادة اللاعب ومن ثم جس نبض الجمهور عن طريق الإعلاميين التابعين للنادي والسوشيال ميديا ويشوفوا رد فعلهم هل قافل بنسبة 100% أم تارك الباب مفتوحا، ولكن فيه رفض كبير من جانب الجمهور، أم هل هناك فيه كلام مع الزمالك مع اللاعب فالأهلي حابب يوصل إن النادي الأهلي أغلق الباب في وجهه”.

وتابع: “معلوماتي تقول إن زملاء رمضان صبحي في بيراميدز الكبار، مثل عبدالله السعد اقترب من الزمالك، وأحمد فتحي يا إما سينتقل لفيوتشر أو الاعتزال، وشريف إكرامي، حارس مرمى الفريق، بنسبة كبير سيعتزل، ورمضان يمكن يرى إن التجربة ليس بها فائدة بعد رحيل كل هؤلاء، والزمالك دائما فيه كلام مش رسمي مع رمضان صبحي، وهذا كلام مؤكد، وكانوا يفاضونه وحتى وهو في الأهلي، وهي صفقة جماهيرية لأي من الفريقين”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك