تستمع الآن

الدكتور أحمد السبكي لـ«حياتك صح»: الكبسولة الذكية مفيدة لـ كبار السن من أصحاب الوزن الزائد

الثلاثاء - ١٣ سبتمبر ٢٠٢٢

حل الدكتور أحمد السبكي أستاذ جراحات السمنة والسكر كلية طب عين شمس، ضيفا على برنامج “حياتك صح” مع جيهان عبد الله، على «نجوم إف إم»، اليوم الثلاثاء.

وأكد الدكتور أحمد السبكي أن “الكبسولة الذكية” تعطي نتيجة مثالية وتؤدي لإنقاص الوزن من 20 إلى 25 كيلوجرامًا، مشيرًا إلى أن البعض من كبار السن يعانوا من سمنة مفرطة وضغط لذا فإن الكبسولة مناسبة لهم.

وأشار إلى أن زيادة الوزن عند الأطفال والفتيات ما يؤدي لوجود سمنة مفرطة، فإن الكبسولة الذكية هي حل مناسب لهم حيث تؤدي لخسارة 20 كيلوجرامًا، وهو تغيير كبير ومهم لهم.

وأوضح الدكتور أحمد السبكي أن “الكبسولة” لا يوجد بها منظار أو تخدير وهي حل مثالي وسحري، منوهًا بأن نشاطها يبدأ مباشرة، حيث يشعر الشخص بالشبع والتأثير يمتد لـ4 أشهر.

زيادة الوزن البسيطة

وأشار إلى أن السمنة الموضعية تعني وجود عدم تناسق للشكل في مناطق بالجسم، موضحًا: “إذا كان هناك سمنة موضعية فهذا يعني عدم تناسق للشكل في مناطق بالجسم”.

ونوه بأن السمنة الموضعية تحتاج حل موضعي وهو يتم من خلال النحت الحديث بـ”الفيزر” الذي يعمل على تكسير الخلايا الدهنية، مضيفًا: “عبارة عن ذبذبات تحت الجلد من خلال إبرة طبية وتكون هذه المنطقة غير قابلة للعودة مرة أخرى لما كانت عليه من قبل”، مشددًا على أنه أيضًا يعمل على شد الجلد ما يؤدي لعدم ترهله.

وأوضح: “إذا كان الجلد مترهلا بدرجة متوسطة سيحتاج المريض إلى (جي بلازما) لأنه يعمل على الجلد فقط، من خلال إندماجه داخل نفسه وتغيير طبيعته، مشيرا إلى أنه يمكن أن يتم هذا الأمر من خلال بنج نصفي أو إذا كان في منطقة صغيرة يكون بنج موضعي.

الكبسولة الذكية

وأضاف الدكتور أحمد السبكي، أن الكبسولة الذكية لا يجب لأحد أن يحصل عليها “أونلاين” ويتناولها دون إشراف طبيب، قائلا: “يتم الحصول عليها من خلال الطبيب لأن لها إجراءات معينة، بجانب الحصول على رخصة ولها نظام مهم لضمان النتيجة الكاملة”، مشددا على أن السيدات المرضعات يجوز لهن تركيب الكبسولة لأنها ليست دواء ولا تفرز في اللبن.

وأشار أستاذ جراحات السمنة والسكر، أن البالون قد تصل نسبة المرضى الذي لا يستطيعون تحمل التعب الخاص به 5%، بينما الكبسولة ليس من العادي أن يشعر الشخص بعد الحصول عليها بالتعب.

وقال: “الكبسولة ليس من العادي أن تتعب الشخص أو لا يتحملها حيث إنها لا يوجد بها آثار جانبية، قد يكون قيء مرة أو مرتين فقط”، موضحا أن مدتها الزمنية داخل الجسم 4 أشهر وقد وقد تصل إلى 5 أشهر، ويمكن إزالتها في أي وقت إذا أراد المريض ذلك”.

وأكد أن الكبسولة الذكية حل مثالي غير جراحي، موضحا: “الحلول الجراحية بالمنظار نسبة الأمان فيها 100% ولا نحتاج إعطاء فيتامينات عند أكثر من 80% من المرض، ومن أبسط الطرق لأقواها الأمر أصبح آمنًا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك