تستمع الآن

الأرصاد: فرص لسقوط الأمطار على حلايب وشلاتين والأقصر وأسوان بداية من السبت

الثلاثاء - ٠٢ أغسطس ٢٠٢٢

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن وجود فرص لسقوط الأمطار بدءا من، السبت المقبل، على المناطق الموجودة في جنوب البلاد، مثل: سلاسل جبال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين وبعض المناطق من الأقصر وأسوان.

وقالت الدكتورة منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباحنا مصري”، إلى أن هناك فرص لسقوط الأمطار في تلك المناطق يأتي نتيجة ارتفاع الحزام المداري الذي يسبب سقوط أمطار على منابع النيل، ويرتفع من الجنوب الشمالي.

وتابعت أن التغيرات المناخية تؤثر على كل دول العالم، ومنها الدول الكبرى، لافتة إلى أن تأثيرها على الدولة يختلف على الطبيعة الجغرافية لكل بلد.

أردفت أن متوسط درجات الحرارة على القاهرة الكبرى سيتراوح بين الـ 35 والـ 36 درجة مئوية، بينما درجة الحرارة المحسوسة نتيجة ارتفاع نسبة الرطوبة ستصل إلى 38 و39 درجة مئوية، مشيرة أن الشعور بنسب الرطوبة سيزداد خلال فترات الليل بسبب هدوء سرعة الرياح، وذلك سيكون على القاهرة الكبرى ومحافظات جنوب البلاد أما السواحل الشمالية سيكون فيها نشاط للرياح مما سيقلل من الشعور برطوبة الجو.

ونوهت بأننا سنشعر بارتفاع في نسبة الرطوبة ليلا، نتيجة هدوء سرعات الرياح، متابعة: “الساعات المقبلة سنشهد تكون للشبورة المائية، ستؤدي إلى انخفاض الرؤية، ولكنها ستتلاشى مع الصباح الباكر”.

وأوضحت أن البلاد ستتأثر بارتفاع الحزام المداري، والذي سيتسبب في سقوط الأمطار على جنوب البلاد، بداية من يوم السبت المقبل.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء، طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقي الأنحاء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق، مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء: القاهرة العظمى 35 درجة والمحسوسة 38 والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والمحسوسة 35 درجة والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والمحسوسة 40 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والمحسوسة 44 درجة والصغرى 28 درجة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك