تستمع الآن

وزير التعليم يكشف الموعد المتوقع لظهور نتيجة الثانوية العامة

الأحد - ٢٤ يوليو ٢٠٢٢

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن الموعد المتوقع لظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، مؤكدا أن العمل بالوزارة يستمر على مدار العام.

وقال شوقي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “حضرة المواطن”، مساء الأحد: “الوزارة في عمل مستمر ومعندناش يوم إجازة بنخدم أولادنا البالغ عددهم 25 مليون طالب”.

وشدد الدكتور طارق شوقي، على أنه لم يحدث تسريب في امتحانات الثانوية، وما يحدث هو تداول الأسئلة، وهناك أكثر من 80 طالبًا تم ضبطهم ومعاقبتهم وفقًا للقانون الجديد، وتم إلغاء امتحاناتهم حتى لا يخل بمبدأ تكافؤ الفرص.

وعن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، أوضح أنه لا يوجد موعد معروف ويتم إخفاؤه، حيث إن تصحيح الامتحانات لا يزال جاريًا وندقق عليها أكثر من مرة ونتشاور مع رئيس الوزراء ثم نعلنها ولا نمتلك القدرة على تحديد موعد إعلانها، ونحن ووزارة التعليم العالي جبهة واحدة من ناحية فرز المجاميع وعلى أساسه يتم عمل مراحل التنسيق كله، والسيد رئيس الوزراء متفاعل معنا في كل الخطوات ولا بد أن يعرف المعلومة قبل ظهورها.

وشدد الدكتور طارق شوقي: “التقديرات تشير إلى ظهور النتيجة في نهاية الأسبوع الأول من أغسطس، ونسب النجاح بالثانوية العامة هذا العام ستكون شبيهة جدًا مع نسب العام الماضي، لأن عهد الحصول على 100% بالثانوية انتهى من أول ما بدأنا نطبق نظامنا الجديد وظهرت ثماره السنة الماضية وسنستمر على هذا المنوال إن شاء الله والمجاميع كلها ستكون مثلما رأيناها السنة الماضية وهذا المنطقي والطبيعي والعادل ومفيش حاجة تقلق الأولاد وكلهم سيجدوا مكان في الجامعات، ونتعقب الموهوبين أيضا وهذا تكليف من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونحاول نكتشفهم مثلما نكتشف ذوي المهارات عموما من أول (KG1) ونضع الموهوبين تحت أعين الدولة وهذا تكليف رئاسي متكامل”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك