تستمع الآن

نجوم الفن والرياضة يهنئون منتخب مصر بالتتويج بأمم أفريقيا لكرة اليد

الثلاثاء - ١٩ يوليو ٢٠٢٢

حرص العديد من نجوم الفن والرياضة على تهنئة لاعبي منتخب مصر لكرة اليد على تحقيقهم لقب بطولة أمم أفريقيا للمرة الثامنة في تاريخه والثانية على التوالي.

وتغلب منتخب مصر على كاب فيردي، مساء الاثنين، في المباراة النهائية بنتيجة 37-25 باللقاء الذي أقيم على صالة حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

وبذلك يتأهل الفراعنة إلى بطولة العالم في المجموعة السابعة رفقة منتخبات كرواتيا والمغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الفنان نبيل الحلفاوي عبر حسابه على تويتر: “ألف مبروك لأبطالنا في كرة اليد بطولة الأمم الإفريقية، وألف مبروك للأشقاء الجزائر وتونس والمغرب التأهل لكأس العالم، ومن آسيا السعودية والبحرين وقطر، وتهنئة لكاب فيردي (الرأس الأخضر) لفوزها للمرة الأولى بالميدالية الفضية في بطولة إفريقيا”.

كما هنأت الفنانة رانيا يوسف أبطال مصر على فوزهم بالبطولة، وكتبت عبر حسابها على إنستجرام: “ألف مبروك يا أبطال مصر”.

وحرص عصام الحضري، حارس منتخب مصر السابق، على تهنئة اللاعبين عبر حسابه على تويتر، قائلا: “ألف مبروك لأبطال كرة اليد الفوز ببطولة أفريقيا للمرة الثانية على التوالي.. لاعيبة رجالة فرحتونا ورفعتوا رأسنا”.

أرقام قياسية

وحطم المنتخب المصري في النسخة الحالية عددا من الأرقام القياسية الخاصة بنهائي أمم أفريقيا.

إذ سجل منتخب مصر 37هدفا في المباراة النهائية ليصبح أكثر فريق تسجيلا للأهداف في النهائي متخطيا الرقم المسجل باسم الفراعنة أيضا بـ 31 هدفا في نهائي نسخة 2004 والذي انتهى 31-28 لمصر على حساب تونس.

كما فاز المنتخب المصري في النهائي بفارق 12 هدفا وهو أكثر من فارق ستة أهداف وهو الرقم المسجل باسم الجزائر.

وتغلب منتخب الجزائر على تونس في نهائي 1985 بفارق 6 أهداف بنتيجة 23-17، قبل أن يهزم محاربو الصحراء منتخب مصر بنفس الفارق في النسخة التالية بنتيجة 22-16.

وبات أحمد الأحمر أكثر لاعب مصري تتويجا بلقب أمم إفريقيا برصيد خمس مرات أعوام 2004 و2008 و2016 و2020 و2022.

كما رفع منتخب مصر رصيده إلى ثمانية ألقاب من بطولة أمم إفريقيا، وفض الفراعنة الشراكة مع المنتخب الجزائري صاحب السبعة ألقاب من بطولة أمم إفريقيا.

واقترب منتخب مصر أكثر من تونس التي حصدت 10 ألقاب آخرهم نسخة 2018 في الجابون.

وحصلت مصر على شرف استضافة بطولة أمم إفريقيا عام 2024 للمرة الثانية على التوالي والسابعة في تاريخها.

ويتأهل المنتخب المتوج بلقب النسخة المقبلة إلى منافسات أولمبياد باريس 2024.

تهنئة الرئيس السيسي

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة تهنئة إلى المنتخب المصري لكرة اليد بعد الفوز بالبطولة.

وقال الرئيس عبر الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الرئاسة “أهنئ منتخب مصر لكرة اليد على الفوز بكأس الأمم الأفريقية للمرة الثامنة في تاريخه”.

وأضاف “أود أن أشيد بالأداء البطولي والرجولي لجميع أعضاء المنتخب طوال مراحل البطولة، وكذلك القيادة المميزة للجهاز الفني، حيث بات منتخب مصر لكرة اليد يسجل العديد من الإنجازات المتتالية للرياضة المصرية، ويسعد الجماهير المصرية بأدائه وعزيمته وفوزه فى مختلف المنافسات، حتى أصبح واحداً من كبار منتخبات العالم فى اللعبة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك