تستمع الآن

منافسة قوية بين أحمد عز وكريم عبد العزيز في قائمة أعلى الأفلام المصرية إيرادات

الخميس - ٢٨ يوليو ٢٠٢٢

على الرغم من النجاح الكبير الذي يحققه فيلم «كيرة والجن» حتى الآن بمشاركة نجميه كريم عبد العزيز وأحمد عز، والذي جعل الفيلم ينضم للأفلام الخمسة الأعلى إيرادات في تاريخ السينما، إلا أنه أصبحت هناك منافسة شرسة بين بطلي العمل برصيد كلٍ منهما في قائمة أعلى 10 أفلام إيرادات في السينما المصرية.

كريم عبد العزيز

الفيل الأزرق 2

يحظى النجم كريم عبد العزيز بمشاركات بارزة في قائمة الأفلام الأعلى إيرادات بتصدره القائمة بفيلمه «الفيل الأزرق 2» الذي وصل بإيراداته إلى أكثر من 103 ملايين جنيه مصري بحسب قاعدة بيانات «السينما.كوم».

كريم عبد العزيز

كيرة والجن

وبأكثر من 88 مليون جنيه مصري حتى الآن يرفع النجمين رصيدهما في القائمة بفيلم جديد يحتل المركز الثالث حتى الآن بتلك الإيرادات.

كيرة والجن - كريم عبد العزيز و أحمد عز

نادي الرجال السري

الفيلم الذي طُرح عام 2018 بطولة الفنان كريم عبد العزيز مع ماجد الكدواني وبيومي فؤاد حقق إيرادات بأكثر من 59 مليون جنيه واحتل المركز الثامن في القائمة.

كريم عبد العزيز

أحمد عز

ولاد رزق 2

ويأتي الفنان أحمد عز بأول أفلام في القائمة وهو فيلم «ولاد رزق 2» الذي يحتل المركز الثاني بإيرادات تعدت 100 مليون جنيه بعد فيلم «الفيل الأزرق 2» وهو من إنتاج 2019.

كيرة والجن

ويرفع أحمد عز رصيده في القائمة بفيلمه الجديد «كيرة والجن» بأكثر من 88 مليون جنيه مصري حتى الآن في المركز الثالث بالقائمة.

الممر

وفي المركز الخامس في القائمة يأتي فيلم «الممر» عام 2019 بإيرادات أكثر من 74 وهو الفيلم الحربي الذي يتناول قصة من قصص بطولة الجيش المصري خلال حرب الاستنزاف.

العارف

ويحسم الفنان أحمد عز المنافسة بفيلم «العارف» عام 2021 الذي يأتي في ذيل القائمة في المركز التاسع بإيرادات أكثر من 59 مليون جنيه مصري، وبهذا يكون له 4 أفلام في القائمة متفوقًا على «كريم» الذي يشارك بـ3 أفلام فقط.

فيلم العارف

كما تضم القائمة أفلام أخرى وإيراداتها وهي: «كازابلانكا 79 مليون جنيه – البدلة 67 مليون جنيه – واحد تاني 63 مليون جنيه – الإنس والنمس 58 مليون جنيه).


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك