تستمع الآن

مع ارتفاع درجات الحرارة.. وصفات مشروبات منعشة بسهولة في المنزل

الخميس - ٢٨ يوليو ٢٠٢٢

يحتاج الصيف دائمًا لسلاح هام لمواجهته وهو وصفات مختلفة لمشروبات وعصائر منعشة لمواجهة درجات الحرارة المرتفعة وموجات الحر العالية، لذا ففي النقاط التالية نقدم لكم ترشيحات لبعض تلك الوصفات.

عصير العنب الطازج

يمكن عصر العنب مع قليل من الماء وضبط السكر لأنه يحتوي عليه بكثرة في الأساس، ثم شربه أو تقديمه والاستفادة من الانتعاش الذي يقدمه، حيث يُعتقد أن عصير العنب يعزز إمداد الدماغ بالدم، وأيضًا يمكن أن يساعد عصير العنب في حماية الجسم من أشعة الشمس الضارة.

الزبادي مع الفواكه

يفضل الكثير من الأشخاص وبالأخص الرياضيين تناول مشروب الزبادي بالفواكه، كما يعتبر هذا المزيج من المشروبات المنعشة عامل جيد في تنظيم الهضم، يمكنك صنعه باستخدام أنواع مختلفة من الفواكه، كما أنه يعتبر بمثابة وجبة خفيفة لأولئك اللذين يفقدون الشهية في الطقس الحار.

ماء جوز الهند

منخفض السعرات الحرارية وغني بالبوتاسيوم ومعروف أن له خصائص ترطيب أفضل من الماء العادي.

عصير التوت البري

يعد التوت البري أحد أكثر أنواع العصائر الطازجة إثارة للاهتمام والصحية التي يحبها الضيوف دائمًا، فهو مفيد للصحة بعدة طرق، حيث تساعد المواد الكيميائية النباتية الموجودة في التوت البري في تحسين صحة الجهاز الهضمي، وقد يكون التوت البري قادرًا على مكافحة الفيروسات مثل نوروفيروس، وهو سبب شائع للتسمم الغذائي.

عصير صن رايز

ضعي 6 أكواب كبيرة في الثلاجة حتى تبرد، ثم اعصري البطيخ في عصارة الفاكهة، أو اخفقيها في الخلاط حتى تصبح ناعمة ، ثم صفيها، تصب في إبريق وتترك جانبا، واعصري الأناناس في عصارة فواكه، أو اخفقيها في الخلاط حتى تصبح ناعمة، ثم صفيها، تصب في إبريق جديد وتترك جانبا، قومي بعصر البرتقال والفراولة في عصارة فواكه، أو اخفقها في الخلاط حتى تصبح ناعمة ، ثم صفيها. تصب في الدورق المتبقي.

املأي كل كوب بمكعبات ثلج ، وقومي بإمالة الكوب حتى يسيل العصير جانبًا ، وقومي بتقسيم معظم عصير البرتقال والفراولة بعناية بين الكؤوس (احتفظي بالقليل لاستخدامه في النهاية). اسكبي عصير الأناناس برفق ثم عصير البطيخ مع الحفاظ على الكوب مائلًا ليعطي تأثيرًا دائريًا. ضعي عصير البرتقال والفراولة المتبقي على السطح. زينيها بالنعناع في حالة الاستخدام وقدميها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك