تستمع الآن

مصمم المعارك في «كيرة والجن» و«عمهم» يكشف كواليس المشاهد الخطرة في العملين

الخميس - ٢٨ يوليو ٢٠٢٢

نشر مصمم المعارك الشهير أندرو ماكينزي عددًا من مقاطع الفيديو من كواليس مشاهد الأكشن من فيلمي «كيرة والجن» و«عمهم» والذي تولى فيهما تصميم المعارك.

وكان أحد المشاهد هو من فيلم «كيرة والجن» لمشهد هجوم الجنود الإنجليز على الفلاحين في دنشواي وحرق بعضهم بالنيران والذي تم تنفيذه على أحد فريق المعارك بإشعال النار فيه ثم إطفائه بسرعة.

كما شارك مشهدًا كوميديًا مع الفنان كريم عبد العزيز وهو يقوم ببروفة مشهد إطلاق النار وهو على ظهر دراجته خلال أحداث الفيلم.

كما كان أندرو هو من أدى دور الكولونيل كييف والذي قتل والد «الجن» في الفيلم وهو الفنان أحمد كمال.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Andrew McKenzie (@andrewstunts)

كما شارك مشهدًا من شجار في الحمام من أحداث فيلم «عمهم» وهو يدرب محمد إمام على خطوات المعركة وكيف سيضرب المساعدين خلال المشهد.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Andrew McKenzie (@andrewstunts)

أيضًا كان هناك مشهد قفز محمد إمام من فوق كوبري عالٍ أمام شاحنة نقل كبيرة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Andrew McKenzie (@andrewstunts)

فيلم «كيرة والجن» مستوحى من رواية «1919»، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

فيلم «عمهم» بطولة محمد إمام محمد سلام، هدى المفتى، سيد رجب، باسم سمرة، رياض الخولى، محمد ثروت، محمد لطفى، الشحات مبروك وعدد آخر من الفنانين، وتأليف وسام صبرى، وإخراج حسين المنباوى، وتدور أحداثه فى إطار من الأكشن والكوميديا، حول سلطان وهو ملاكم ومدرب يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضى، فتقودهما الصدفة إلى مطبعة لتزوير الأموال ويتورطا فى العديد من المتاعب.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك