تستمع الآن

محمد علي ومهاب سعيد لاعبا منتخب اليد لـ«في الاستاد»: هذه أسباب نجاح منظومة كرة اليد في مصر

الإثنين - ٢٥ يوليو ٢٠٢٢

حل الثنائي محمد علي ومهاب سعيد، لاعبا منتخب مصر لكرة اليد، ضيوفا على برنامج «في الاستاد»، يوم الاثنين، مع كريم خطاب، على نجوم إف إم، للحديث عن إنجاز فوز الفراعنة بأمم أفريقيا لليد للمرة الثامنة.

«في الاستاد» برنامج رياضي يقدمه كريم خطاب، يوم الاثنين من كل أسبوع من الساعة 8 إلى 10 مساءً.

ويستضيف البرنامج نخبة من نجوم الرياضة للحديث عن أهم المستجدات في الساحة الرياضية أو لتحليل مباريات الدوري المصري والدوريات العالمية.

وبسؤالهما عن الفارق بين اتحاد اليد والكرة وسر نجاح منظومة اليد، قال محمد علي: “اتحاد اليد لديهم رؤية وبسببها شاهدوا الأجيال الصغيرة وإنهم يقدروا يعملوا حاجة متميزة برعايتهم لهم، وبالفعل دمجوهم مع الفريق الكبير ونجحت بطريقة كبيرة جدا، والاتحاد قريب من اللاعبين ويسمع لهم وتتحدث معهم بكل صراحة، والاتحاد لما يجلس مع 25 لاعبا ويسمع لآرائهم حتى الفنية فهذا يريحهم نفسيا، وحتى في الأمور الأخرى من السفر والمعسكرات ونتواجد في فنادق جيدة، والآن أي منتخب يريد عمل دورة ودية يطلب تواجد منتخب مصر، فهذا بسبب السمعة الجيدة، والاتحاد فكره مش مالي أوي ولديه أولوية وهو الاهتمام بالمنتخبات سواء الرجال أو السيدات، ويهمهم يكونوا منتخبات قوية”.

وأضاف: “ولكن اهتمام الاتحادات في الكرة يكون لديها فلوس لكي تخدم المنتخب الأول، وأنت أصلا كاتحاد كرة يأتي لك فلوس من الرعاة دون البحث عنها، ولكن مهم يكون مسؤولين قريبين من اللاعبين ويسمع لهم وآرائهم، فيه تواصل بين كل المنظومة والأندية من أجل إراحة اللاعبين”.

وأردف: “ومدرسة المدربين الأسبان الآن ناجحة ونجدها حتى في كرة القدم مدربين الأهلي والزمالك أسبان”.

وعن التتويج ببطولة أمم أفريقيا الأخيرة، قال محمد علي: “بطولة أمم أفريقيا ليست سهلة ولكن نحن أصبحنا أقوياء خصوصا في ظل وجود أجيال صغيرة كويسة، ونضع في الاعتبار أن بلد مثل تونس لن تظل صامتة ولجيهم لاعبين محترفين أكثر منننا ولكن هم لديهم شوية مشاكل وسيعملون على حلها، وكاب فيردي الذي واجهنا في النهائي لديهم لاعبين محترفين في دوريات محترمة وتطوروا سريعا، ونحن لدينا لاعبين صغار كويسين وعندما يتم تصعيدهم يعطينا أفضلية جيدة ولدينا توليفة مميزة ومنتخب كبير محترم مع كام لاعب يتم تصعيدهم، بجانب وجود مدرب كويس مكمل معك فأنت ستشاهد منتخب قوي، ولدينا جيل يجعلنا نسيطر على أمم أفريقيا لمدة 10 سنوات مقبلة”.

مهاب سعيد

بينما أشار مهاب سعيد: “الاتحاد يتدخل وديا مع الأندية من أجل مصلحة اللاعبين والمنتخب لكي يقنعهم بترك اللاعبين للخروج للاحتراف”.

وعن المقارنة بين أجور اللاعبين في كرة اليد والقدم، أشار علي: “لو قارناهم بالكرة فالأمور بعيدة خالص، ولكن لو تم مقارنة الأندية المصرية بالخليجية في كرة اليد ففي مصر المرتبات أعلى، خصوصا في ظل المنافسة القوية بين الأهلي والزمالك وضغط جماهيري كبير وكل ناد يريد أن يكسب”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by NogoumFM (@nogoumfm)


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك