تستمع الآن

محمد علي رزق لـ«نجوم إف إم»: إحنا جيل متهم بالنحت.. والمسرح بمثابة «الجيم» للفنان

الخميس - ٢١ يوليو ٢٠٢٢

أكد الفنان محمد علي رزق أن مسرحية “كاليجولا” التي يقدمها حاليا، عبارة عن نص عالمي لأحد الكتاب الفرنسيين، مشددا على أنه من أهم وأصعب النصوص العالمية.

وأضاف محمد علي رزق أن الدور “سيكو دراما” وهي شخصية حقيقية لإمبراطور روماني حقيقي وكان ديكتاتورا بشكل كبير، كما أنه شخصية مريضة نفسيا والنص باللغة العربية الفصحي.

وأكد الفنان الشاب خلال برنامج “عيش صباحك” مع فانا إمام ويوسف التهامي، على “نجوم إف إم”، “إحنا جيل متهم بالنحت وإننا تجاريين لكننا عملنا العرض ده لأننا جيل يحترم الفن، وقررنا نعيدها في 2022 بعدما تم تقديمها في 1993 من قبل الفنان نور الشريف”.

وقال علي رزق إن الإمكانيات في المسرحية المقدمة في 2022 مختلفة تماما عن ما قدمت في 1993، مشيرا إلى أن الملابس مختلفة وأسلوب التمثيل والديكور مختلف، مؤكدا: “المقارنة مش حلوة واعتقد إننا خسرانين إذا تمت المقارنة”.

محمد علي رزق

وتابع رزق: “قررنا نعمل تجربة ناس كانت خايفة تُقبل عليها والناس قابلتها بترحاب كبير، والعرض ناجح حتى الآن وسنشارك في فعاليات المهرجان القومي للمسرح”.

وشدد على أن المسرح يعد بمثابة “الجيم” لكل فنان، قائلا: “لازم الفنان كل فترة يقدم مسرحية، فالكاميرا تصحي مشاعر لكن تموت الكثير من التفاصيل لكن المسرح الفنان يأخذ المكافأة فورًا”.

آخر أعمال محمد علي رزق

كما كشف الفنان الشاب عن آخر أعماله الفنية، مشيرا إلى أنه يستعد لتقديم فيلم “في عز الضهر” مع الفنان مينا مسعود، منوهًا بأن التصوير من المفترض أن ينتهي بنهاية شهر أغسطس، بالإضافة إلى مسلسل جديد مع الفنان أشرف عبد الباقي، بجانب المشاركة في فعاليات المهرجان القومي للمسرح”.

محمد علي رزق


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك