تستمع الآن

محمد صلاح والشناوي ضمن المرشحين.. موعد حفل جوائز الأفضل في أفريقيا 2022

الخميس - ٢١ يوليو ٢٠٢٢

تستضيف دولة المغرب، حفل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” لاختيار الأفضل في القارة الأفريقية عن عام 2022.

وكشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن القائمة النهائية الرسمية للاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، والتي تتكون من 3 لاعبين.

وقال “كاف” إن القائمة النهائية للمرشحين لأفضل لاعب في أفريقيا تضمنت: محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، وساديو ماني لاعب بايرن ميونيخ الألماني، وإدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي.

ويقام حفل توزيع جائزة أفضل لاعب في أفريقيا في المغرب اليوم الخميس من الثامنة والنصف مساء.

كان “كاف” قد استبعد عدد من اللاعبين الذين ترشحوا للدخول في القائمة النهائية، ومن بينهم: محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي، ونابي كيتا لاعب ليفربول، وأشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان، ورياض محرز لاعب مانشستر سيتي، وكارل توكو لاعب ليون، وخاليدو كوليبالي لاعب تشيلسي.

محمد صلاح

الأفضل داخل أفريقيا

فيما ينافس لاعبا الأهلي محمد الشناوي وأليو ديانج على لقب أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا، حيث أعلن “كاف” القائمة النهائية للاعبين والتي ضمت 3 لاعبين.

وتضمنت القائمة: محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، وأليو ديانج لاعب وسط الفريق الأحمر ومنتخب مالي، وأشرف داري مدافع الوداد المغربي الذي توج مؤخرا بلقب دوري أبطال إفريقيا.

وكانت القائمة الأولية قد ضمت 10 لاعبين قبل اختصارهم في القائمة النهائية لـ 3 لاعبين، وكانت تضم: بيرسي تاو الجنوب أفريقي والمحترف في الأهلي، والتونسي علي معلول لاعب الأهلي، ومحمد شريف لاعب الأهلي.

فيما وصل نادي الأهلي للمرحلة الأخيرة من المنافسة على لقب أفضل نادي في قارة إفريقيا، مع ناديي نهضة بركان والوداد من المغرب.

قائمة أفضل منتخب بالقارة

كما أعلن “كاف” تواجد منتخب مصر ضمن القائمة النهائية للمنتخبات المرشحة لجائزة أفضل منتخب في إفريقيا عن 2022.

وكشف “كاف” عن قائمة الـ 3 منتخبات المرشحة لجائزة أفضل منتخب، وتضمنت: منتخب مصر، ومنتخب السنغال، ومنتخب الكاميرون.

كان الفراعنة قد تواجدوا في القائمة النهائية بعد الوصول لنهائي كأس الأمم الإفريقية، بجانب الدور النهائي لتصفيات كأس العالم 2022.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك