تستمع الآن

لحظة بلحظة.. نهائي كأس مصر: الأهلي (1) × (2) الزمالك.. نهاية المباراة

الخميس - ٢١ يوليو ٢٠٢٢

يواجه الأهلي نظيره الزمالك، مساء الخميس، في قمة نارية بنهائي كأس مصر 2021، على ملعب استاد القاهرة الدولي.

ونقدم لكم تغطية لأبرز أحداث المواجهة التي تجمع قطبي الكرة المصرية:

انطلاق الشوط الأول

الدقيقة 3: بطاقة صفراء على إمام عاشور لاعب فريق الزمالك بعد تدخل على التونسي علي معلول.

الدقيقة 6: جوووووووول.. الزمالك يفتتح أول الأهداف عن طريق أحمد سيد زيزو بعد عرضية من سيف الدين الجزيري مستغلًا خروج الشناوي من مرماه بشكل خاطئ.

الدقيقة 16: كرة عرضية من ركلة ركنية من الطرف الأيسر لصالح فريق الزمالك عن طريق زيزو على رأس محمود الونش الذي سدد رأسية متقنة تصدى لها حارس مرمى فريق الأهلي ببراعة.

الدقيقة 21: تصويبة من زيزو من مخالفة من خارج منطقة الجزاء لصالح فريق الزمالك لكنها مرت أعلى العارضة.

الدقيقة 24: إصابة محمد شريف لاعب الأهلي واستبداله بحسام حسن.

الدقيقة 30: جوووووووول.. إمام عاشور يسجل الهدف الثاني للزمالك من تصويبة قوية.

الدقيقة 44: تصويبة من ديانج من خارج منطقة الجزاء لصالح فريق الأهلي أبعدها حارس مرمى فريق الزمالك ببراعة.

استراحـــــــــــــــة

انطلاق الشوط الثاني

الدقيقة 49: كرة عرضية من الطرف الأيمن لصالح فريق الزمالك عن طريق زيزو بعد هجوم مرتد رائع على رأس سيف الدين الجزيري الذي سددها بعيدة عن المرمى.

الدقيقة 55: جووووووووول.. حسام حسن يسجل الهدف الأول للأهلي.

الدقيقة 58: هجوم مرتد لصالح فريق الزمالك عن طريق زيزو الذي مرر الكرة إلى إمام عاشور الذي سدد كرة مرت بجوار القائم الأيسر.

الدقيقة60: مرور ربع ساعة لعب من أحداث الشوط الثاني ومازال فريق الزمالك يتقدم بهدفين مقابل هدف على الأهلي حتى الآن.

الدقيقة 71: إصابة أحمد فتوح لاعب الزمالك وتوقف اللعب.

الدقيقة 76: كرة عرضية من ركلة ركنية من الطرف الأيسر لصالح فريق الزمالك عن طريق زيزو لكنها مرت من أمام الجميع لتخرج إلى رمية تماس.

الدقيقة 83: بطاقة صفراء على أوباما لاعب فريق الزمالك بعد تدخل على حمدي فتحي.

الدقيقة 86: كرة من ركلة حرة من الطرف الأيمن لصالح فريق الأهلي عن طريق علي معلول ليرتقي لها محمد عبد المنعم الذي سدد رأسية مرت بجوار القائم الأيمن.

الدقيقة90: ٧ دقائق وقت بدل ضائع احتسبها حكم المباراة.

الدقيقة 93: تمريرة رائعة من محمد عبد المنعم إلى محمد محمود الذي أرسل عرضية أرضية باتجاه وليد سليمان لكن شتتها الدفاع بنجاح.

 

وتأهل الأهلى للمباراة النهائية لكأس مصر بعد الفوز على بتروجت بهدفين دون رد سجلهما محمد مجدى أفشة ومحمد عبد المنعم، بينما تأهل الزمالك للنهائى بعد تخطى عقبة أسوان بهدفين مقابل هدف سجلها محمود علاء ويوسف أوباما.

ويعد فريق الأهلى بطل النسخة الاخيرة من كأس مصر بعد تفوقه على طلائع الجيش بركلات الترجيح إثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1.

ويحمل الأهلي لقب كأس مصر 37 مرة وهو الأكثر تتويجا باللقب، بينما حصل الزمالك على اللقب 27 مرة وهو ثاني أكثر الفرق تتويجا بلقب كأس مصر.

سبق وأن التقى الأهلي والزمالك معًا في نهائي كأس مصر 19 مرة مختلفة، توج الفريق الأحمر بالبطولة في 9 مناسبات، بينما فاز الزمالك باللقب في 8 مناسبات وفي مواجهتين تم تقسيم اللقب مناصفة بين الفريقين.

أول نهائي جمع بين الأهلي والزمالك كان في موسم 1927-28، وحينها فاز الأهلي بهدف دون رد، بينما كانت أكبر نتيجة حسمت النهائي هي فوز الزمالك بستة أهداف دون رد في موسم 1943–44.

وآخر لقاء جمع بين الفريقين، في نهائي كأس مصر كان في موسم 2015-16، وحينها فاز الفريق الأبيض بثلاثة اهداف لهدف.

والتقى الفريقان من قبل في بطولة كأس مصر بكل الأدوار في 31 مباراة وتفوق الأحمر بـ16 فوزا مقابل 10 لنادي الزمالك في حين انتهت 5 مواجهات بينهما بالتعادل واتجهوا للأشواط الإضافية وركلات الترجيح لحسم النتيجة بينهما.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك