تستمع الآن

فيديو| لحظة إزالة تصميمات محطة كلية البنات المقتبسة بشكل غير قانوني

الخميس - ٠٧ يوليو ٢٠٢٢

نشرت شركة RDMC المسؤولة عن إدارة الخط الثالث للمترو (الخط الأخضر)، مقطع فيديو للحظة إزالة تصميمات محطة كلية البنات التي تم اقتباسها بشكل غير قانوني.

وخلال الفيديو ظهر العمال وهم يزيلون التصميمات المُلصقة على بلاط حوائط المحطة وكذلك اسم المحطة وتصميماته.

وكانت الهيئة القومية للأنفاق، وشركة “آر.ايه.تى.بى” ديف للنقل كايرو، الشركة المسؤولة عن تشغيل الخط الأخضر الثالث، أصدرت بيانًا بعد واقعة اتهام مصممة رسومات المحطة بسرقتها من فنان روسي، عقب منشور له بسرقة رسوماته بدون علمه.

وقال البيان أنه تم التعاقد مع وكالة «استوديو والى» للدعاية التابعة لغادة والى لإنشاء تصميمات فنية خاصة بالمشروع الثقافي بمحطات الخط الأخضر الثالث، وتم إدراج بند ملزم قانونياً ينص بأن شركة الدعاية هى المسؤولة الوحيدة عن تقديم تصميمات فنية أصلية، وفى حالة الاقتباس أو النسخ، يتعين عليها الحصول على موافقة قانونية رسمية من الفنانين القائمين على تلك الأعمال يخول استخدامها، وفقاً لما هو متعارف ومعمول به مع جميع الفنانين.

وفى مارس الماضى تم إنهاء العقد مع شركة الدعاية نظراً لأسباب أخرى تتعلق بإخلال فى بعض بنود العقد والتنفيذ. وتؤكد الهيئة القومية للأنفاق وشركة “آر.ايه.تى.بى” ديف للنقل كايرو بأنهم لم يكونوا على دراية بأن تلك التصميمات مستوحاة بشكل غير قانونى من لوحات فنان روسي، وأنهم ضد أى تعد على حقوق الملكية الفكرية بأي شكل.

,وأنه بناء عليه نقوم حالياً بدراسة الإجراءات القانونية المناسبة ضد شركة الدعاية لحفظ جميع الحقوق الخاصة بالهيئة القومية للأنفاق وشركة “اّر.ايه.تى.بى” ديف للنقل كايرو عند إثبات الادعاءات وعليه سيتم تغيير التصميمات المقتبسة بشكل غير قانونى


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك