تستمع الآن

فنانون كشفوا عن أعمالهم في رمضان 2023.. «الحشاشين» و«العمدة» و«بابا المجال»

الأحد - ٣١ يوليو ٢٠٢٢

بدأ عدد من نجوم الفن خلال الفترة الماضية في الإعلان عن مشاريعهم الفنية الجديدة، والتي ستعرض في دراما رمضان 2023، حيث إن القائمة تضم عدة أعمال قدم منها أجزاء من قبل.

وتضم قائمة مسلسلات رمضان 2023، أعمال تم عرض أجزاء منها في رمضان 2022 إلى جانب عدد آخر من الأعمال الفنية التي كشف عنها أبطالها ويسعون لتقديمها في الموسم الرمضاني المقبل.

ما بين “الحشاشين” و”بابا المجال” و”سوق الكانتو”، أعلن فنانون ومخرجون عن طابع أعمالهم الفنية خلال دراما رمضان 2023.

كريم عبد العزيز

فيما يستعد الفنان كريم عبد العزيز لخوض مغامرة درامية تاريخية في موسم رمضان المقبل 2023، حيث يحضر لمشروع مسلسل تاريخي جديد بعنوان «الحشاشين» من إخراج بيتر ميمي في استكمال لتعاونهما بعد «الاختيار 2 و3» وكتابة عبد الرحيم كمال.

ويجسد كريم دور حسن الصباح مؤسس جماعة “الحشاشين”، والتي عرفت بأنها طائفة أرهبت أوروبا والشرق فى القرون الوسطى، ودخلوا في عداء مع المسلمين والمسيحين على حد سواء، وقتلوا رموزهم باغتيالات كانت الأدق والأكثر ذكاء في التاريخ.

وتحدث كريم عن العمل الدرامي في تصريحات سابقة له، قائلا: “الأحداث تدور منذ ألف عام وهي بداية بذرة الإرهاب والعمل سيتم تصويره داخل وخارج مصر وسنستخدم فيه تقنيات بصرية متطورة لإظهار أحداث هذه الفترة الزمنية بدقة ومصداقية”.

كريم عبد العزيز

محمد رمضان

كما كشف الفنان محمد رمضان عن اسم مسلسله الجديد في رمضان 2023، مع المخرج محمد سامي.

ونشر رمضان صورة له مع محمد سامي عبر صفحته على موقع “فيسبوك”، مشيرًا إلى أنه سيتعاون مع “سامي” في رمضان المقبل من خلال مسلسل جديد.

وعلق رمضان على الصورة، قائلا: “عملنا مع بعض مسلسل الأسطورة والبرنس، ورمضان القادم بإذن الله ميعادنا معاكم بمسلسل (العمدة) تأليف وإخراج محمد سامي”.

أحمد العوضي وياسمين عبد العزيز

ويتعاون أحمد العوضي مع زوجته الفنانة ياسمين عبد العزيز مرة أخرى في رمضان 2023، من خلال مسلسل جديد.

وقال العوضي عبر صفحته على “فيس بوك”: “في رمضان 2023.. وحش الكون والخديوي راجعين بمسلسل جديد إن شاء الله يليق بالجمهور الغالي، من تأليف ناصر عبر الرحمن وإخراج مصطفى فكري”.

كان العوضي وياسمين عبد العزيز قد قدما في رمضان 2021 مسلسل “اللي مالوش كبير”.

أحمد العوضي

مصطفى شعبان

ويستعد الفنان مصطفى شعبان لتقديم مسلسل جديد في رمضان 2023، من إخراج أحمد خالد موسى، بعدما قدم الفنان الكبير رمضان الماضي مسلسل “دايما عامر”.

وكشف المخرج أحمد خالد عن كواليس العمل الرمضاني، مشيرًا إلى أن المسلسل يسمى “بابا المجال”، وسيعرض في رمضان 2023، وذلك عبر صفحته على موقع التواصل “فيس بوك”.

وقال: “مسلسل (بابا المجال)، اللي ياكل الحرام.. الحرام ياكله، رمضان 2023، من إخراج أحمد خالد موسى”، فيما نشر صورة له مع الفنان مصطفى شعبان.

وأوضح أن مسلسل “بابا المجال” تدور أحداثه في دراما شعبية في إطار من الإثارة والحركة.

أحمد مكي

فيما كشف صناع عمل مسلسل “الكبير” لـ أحمد مكي، عن التحضير لموسم سابع جديد من العمل الذي عرض في رمضان 2022، حيث يعرض الجزء الجديد في رمضان 2023.

وشهدت الحلقة الأخيرة من “الكبير أوي 6” التنويه عن الجزء السابع من المسلسل.

“الكبير أوي 6” من بطولة أحمد مكي، هشام إسماعيل، محمد سلام، بيومي فؤاد، حسين حجاج، رحمة أحمد، حاتم صلاح، مصطفى غريب وعبد الرحمن ظاظا، والمسلسل من تأليف وإشراف عام على السيناريو والحوار مصطفى صقر ومحمد عز الدين، إخراج أحمد الجندي.

أمير كرارة

كما يشارك أمير كرارة في دراما رمضان 2023، من خلال مسلسل “سوق الكانتو” من تأليف هاني سرحان، وهو يعد أول تعاون بينهما.

كانت آخر أعمال أمير كرارة، مسلسل “العائدون” في رمضان 2022، من بطولة: أمينة خليل، محمود عبدالمغنى، محمد فراج، هاني رمزي، محمد عادل، إسلام جمال، محمد عز، هاجر الشرنوبى، ميدو عادل.

العائدون

روجينا

من جانبها، كشفت الفنانة روجينا خلال تواجدها لأداء مناسك العمرة بالمملكة العربية السعودية، عن بوستر مسلسلها الجديد “ستهم” في رمضان 2023.

وقالت روجينا عبر صفحتها الرسمية على “انستجرام”: “الحمد والشكر لله.. الحمدلله حتى يبلغ الحمد منتهاه.. بإذنك يارب تجعل رزقنا النجاح في مسلسل (ستهم).. رمضان2023، ببركة حرمك ارزقنا التسير والنجاح، رائعة الكاتب ناصر عبدالرحمن، والمخرج رؤوف عبدالعزيز”.

وتابعت روجينا: “وقُلِ ٱعْمَلُواْ فَسَيَرَى ٱللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَٱلْمُؤْمِنُونَ.. ما بالك بقى لما تبدأ عملك ده وتجدد نيتك فيه وانت فى بيت ربنا بتدعيه يوفقك ويرشدك الطريق الصحيح وتستمد منه البركة وتسأله النجاح اللي أدهولك فمسلسل (انحراف)”.

وأضافت: “عن أني هريرة رضى الله عنه عن رسول الله صل الله عليه وسلم.. إن الله عز وجل قال (أنا عند ظن عبدي بى إن ظن بى خيرا فله وإن ظن شرًا فله.. وأنا يارب اظن بك النجاح فى مسلسلى الجاي ( ستهم) دعواتكم”.

روجينا


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك